شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون مع اليابان، الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وترأس جانب مجلس التعاون في الاجتماع، بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون.

بينما ترأس الجانب الياباني يوشيماسا هاياشي، وزير خارجية اليابان.



وتم خلال الاجتماع، بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، بما في ذلك تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح المشتركة، والموافقة على خطة العمل المشترك للفترة 2024-2028، لتعزيز الشراكة الاقتصادية والتبادل التجاري وتطوير التعاون الثنائي في مجالات الاستثمار والتعليم والصحة والبيئة والطاقة المتجددة.

كما بحث الجانبان مستجدات القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، والوضع في آسيا، والأمن الإقليمي، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وضم وفد وزارة الخارجية المشارك في الاجتماع، الشيخ علي بن عبد الرحمن بن علي آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، والسفير طلال عبدالسلام الأنصاري، المدير العام لشؤون وزارة الخارجية، والسفير عبدالعزيز محمد العيد، رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون في وزارة الخارجية والوفد المرافق لسعادة الوزير.