نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين مؤخراً النسخة السادسة من سلسلة "جولات ستارت أب بحرين" بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، وصندوق العمل "تمكين"، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية. وشملت الفعالية كلمة افتتاحية قدمها السيد محمد جعفر الرئيس التنفيذي السابق لطلبات، والمدير الإداري لشركة فيث كابيتال القابضة، حيث شارك تصوراته حول ريادة الأعمال وأهمية جمع التمويل والاستثمارات لنمو الشركات الناشئة.

وعرضت 4 شركات ناشئة بحرينية مشاريعها أمام لجنة التحكيم التي ضمت عدداً من الحكام المحليين والإقليميين منهم: سهيل القصيبي، المؤسس والشريك الإداري لشركة فلك للاستشارات، وبسنت عابد، خبيرة استثمارات في شركة شروق بارتنرز في مصر، وتارا الأرنأوط، مدير في شركة بي واي فينتشر بارتنرز في دبي وشهيدة عبد القادر، مستشار استثمارات في ShaheedaSays في دبي.

واستعرضت الشركات الناشئة مشاريع متميزة تنتمي لمختلف القطاعات الاقتصادية، حيث قدمت كل منها حلولاً مبتكرة وذلك بعد خضوعها لبرنامج تدريبي مكثف لتطوير مهارات عرض المشاريع والحصول على التمويل من المستثمرين.



ومن ضمن الشركات الناشئة المشاركة كانت شركة Thrift It، وهي عبارة عن تطبيق يقدم منصة تجارة إلكترونية تمكّن المستخدمين من شراء وبيع الملابس والإكسسوارات المستعملة، وشركة Doctori، وهي منصة إلكترونية تسهل الحصول على الرعاية الصحية للمرضى، ما يسمح لهم بالوصول إلى مقدمي الرعاية الصحية الخاصين بهم افتراضياً؛ وشركة فرمندايت، وهي عبارة عن معمل بحريني يختص بإنتاج الأطعمة المخمرة المفيدة للصحة واللياقة البدنية؛ وأخيراً Truckly، وهي منصة لوجستية مخصصة لإدارة سلاسل التوريد للشركات، وربط شركات النقل البري مع شركات الشحن لتبسيط خدمات التسليم.

وبعد جلسة تقييم دقيقة من لجنة التحكيم الموقرة تم الإعلان عن فوز شركة فرمندايت بالمركز الأول، والتي تقدم نموذج عمل فريد من نوعه يتماشى مع احتياجات السوق.

وقالت الشريك المؤسس لـ"فرمندايت" أريج عبدالله: "كانت المشاركة في الدورة التدريبية بمثابة رحلة مثرية زودتني أنا وفريقي بمهارات قيمة وفهم عميق لفن عرض المشاريع وطريقة الحصول على التمويل".

وأضافت: "قدمت لنا فعالية جولات ستارت أب بحرين منصة لا تقدر بثمن لعرض مشروعنا، والتي من خلالها تم اختيارنا كفائزين بالمركز الأول من قبل لجنة التحكيم. ونقدر جهود جميع القائمين على هذه المبادرة، بما في ذلك وزارة الصناعة والتجارة، وتمكين، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، ولجنة التحكيم، وستارت أب بحرين لدعمهم المتواصل ومنحنا هذه الفرصة الرائعة".

ويمكن لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة الراغبين في المشاركة في النسخة القادمة من جولات ستارت أب بحرين، متابعة كل ما هو جديد بخصوص الجولات القادمة من خلال موقع StartUpbahrain.com/pitch.