أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة التميز للحكومة الإلكترونية 2023 عن اختيار السيدة أميرة القبيطي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك" ضمن أعضاء لجنة تحكيم الجائزة في نسختها الثانية عشرة، وذلك خلال إعلان اللجنة عن تشكيل لجنة التحكيم المختصة بتقييم الأعمال المشاركة والتي تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات على المستويين المحلي والدولي، والذين جرى اختيارهم استنادًا إلى خبرتهم في هذا المجال ومؤهلاتهم.

وبصفتها عضوًا في لجنة التحكيم، سيكون للسيدة القبيطي دور حاسم في تقييم المشاركات المقدمة من مختلف الجهات المشاركة، والتي بلغ عددها 350 مشاركة، وتحديد الأفضلية في المشاريع والمبادرات الرقمية التي تم ترشيحها هذا العام، إضافةً إلى تحليل وتقييم الأداء والابتكار وتقديم توصيات قيمة للجنة المنظمة والمشاركين.



وجاء اختيار القبيطي في عضوية لجنة التحكيم بناءً على خبرتها الواسعة ومعرفتها العميقة في مجال التكنولوجيا والابتكار الرقمي، بصفتها شخصية بارزة في صناعة التقنية في البحرين، ولديها سجل حافل من الإنجازات والمساهمات الناجحة في قيادة قطاع الريادة الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، ما جعلها مؤهلة بشكل استثنائي لتقييم وتحكيم المشاركات المقدمة للجائزة.

وبهذه المناسبة، علقت السيدة أميرة القبيطي قائلةً "يشرفني أن أكون عضوًا في لجنة تحكيم جائزة التميز للحكومة الإلكترونية، ويسعدني أن أكون جزءً من هذا الحدث الهام الذي يكرم الإنجازات والابتكارات الرقمية التي تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات مملكتنا. أنا متحمسة للمشاركة في تقييم وتكريم هذه الجهود المبتكرة والاستثنائية في مجال الرقمنة، وأتطلع إلى العمل مع أعضاء اللجنة الآخرين في تحقيق رؤية الحكومة الإلكترونية التي تلبي احتياجات المواطنين والشركات وتطلعات رؤية البحرين 2030".

وأضافت "أنا ممتنة للثقة التي وضعتها اللجنة المنظمة للجائزة في شخصي ومهاراتي، وأتعهد بأنني سأعكف بكل جدية وتفانٍ على أداء دوري كعضو في لجنة التحكيم لجائزة التميز للحكومة الإلكترونية، كما أتطلع إلى فرصة التعلم والتبادل المثمر مع أعضاء اللجنة الآخرين الذين يتمتعون بخبرات فريدة في تخصصات متنوعة في مجال الابتكار الرقمي لنعمل معًا على تحقيق رؤية الجائزة وتعزيز المعايير العالمية في هذا المجال المهم".

يشار إلى أن جائزة التميّز للحكومة الإلكترونيّة تقام كل سنتين وتجمع عدداً كبيراً من المشاريع والمبادرات الوطنيّة بهدف الاحتفاء بالتميّز في حقل تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف المجالات وبمشاركات من القطاعين العام والخاص والمنظمات الأهليّة بهدف دفع مسيرة التقدم نحو التحوّل الرقمي الشامل من أجل تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030.