يستضيف مركز البحرين العالمي للمعارض يوم الخبراء السنوي للجمعية الدولية للمعارض UFI Expert Day بتاريخ 1 أكتوبر 2023 والذي يقام لأول مرة في مملكة البحرين، حيث يقام هذا الحدث الدولي في نهاية كل عام في إحدى الدول الأعضاء في الجمعية.

ويفخر مركز البحرين العالمي للمعارض باستضافة هذه الفعالية الدولية مع مشاركة نخبة من خبراء صناعة المعارض على مستوى المنطقة، وتنظيم جلسة حوارية لمناقشة وضع قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في مملكة البحرين. وسيشارك في مناقشات يوم الخبراء السنوي الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، والدكتورة ديبي كريستيانسن المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض، لمشاركة وجهات نظرهم حول الجهود والخطوات المتخذة لتعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة من خلال قطاع الاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض.



وستضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في يوم الخبراء السنوي للجمعية الدولية للمعارض كلا من السيد ناجي الحداد المدير الإقليمي للجمعية الدولية للمعارض، والدكتور جيفري جوه الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج القابضة، والسيدة ماري بيرينجير تشابوتون المدير العام لمنتجع وسبا قصر العرين. وستسلط المناقشات الضوء على مكانة مملكة البحرين كوجهة جاذبة على مستوى المنطقة في مجال استقطاب كبرى الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل. وستتيح هذه الفعالية الفرصة للمشاركين الاطلاع على آخر مستجدات صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وما تشهده من متغيرات وتوجهات على مستوى المنطقة.

ويفخر مركز البحرين العالمي للمعارض بعضويته في الجمعية الدولية للمعارض ويهدف الى تعظيم المنافع المتحققة من هذه العضوية من خلال تسهيل تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز قنوات التواصل مع اللاعبين الرئيسيين في صناعة المؤتمرات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على مستوى العالم.

وتشكل عضوية مركز البحرين العالمي للمعارض دلالة واضحة على مستوى الاحترافية والكفاءة في تنظيم واستضافة أبرز المؤتمرات والمعارض الدولية، باعتباره القوة المحركة لمملكة البحرين لتعزيز مكانة المملكة في صدارة صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على مستوى المنطقة والعالم. وبفضل مكانته الاستراتيجية وما يضمه من عضويات متعددة الثقافات، تشكل العضوية في الجمعية الدولية للمعارض قيمة مضافة لمركز البحرين العالمي للمعارض والتي ستفتح آفاقا أرحب من التعاون مع مختلف مراكز المعارض والمؤتمرات حول العالم.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: "نهدف الى استضافة فعاليات دولية مرموقة كيوم الخبراء السنوي للجمعية الدولية للمعارض، لإبراز دور مركز البحرين العالمي للمعارض في دعم قطاع السياحة، إلى جانب قطاعات اقتصادية ذات صلة، ولتعزيز خطة النمو والتنمية في القطاعات الخدمية ذات العلاقة. ومن خلال استقطاب مثل هذه الفرص، نواصل إبراز مملكة البحرين كمركز رئيسي في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على مستوى المنطقة، ونتطلع قدما كذلك لتعزيز مكانتنا العالمية في هذا القطاع الواعد".

بدورها، قالت الدكتورة ديبي كريستيانسن المدير العام لمركز البحرين العالمي للمعارض: "نحن فخورون بالترحيب بجميع خبراء صناعة المؤتمرات والمعارض من مختلف دول المنطقة. ونتطلع قدما لتطوير صناعة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض على مستوى المملكة، مستندين في ذلك على إرث بحريني عريق، ونجدّد ترحيبنا العميق بزملائنا في قطاع المؤتمرات والمعارض. لقد كانت علاقتنا الطويلة مع الجمعية الدولية للمعارض متينة وماتزال قوية، وستستمر في المساهمة كقوة محفزة في تعزيز معدلات نمو وازدهار أكثر القطاعات الواعدة في المملكة والمساهمة في تنمية ونماء الاقتصاد الوطني".

من جانبه، أضاف السيد ناجي الحداد المدير الإقليمي للجمعية الدولية للمعارض بالقول: "نحن نتطلع الى زيارة مركز البحرين العالمي للمعارض للمشاركة في يوم الخبراء السنوي للجمعية. يعتبر المركز انعكاسا حقيقيا للابتكار، ونحن متفائلون باحتضانه لمجموعة كبيرة من المؤتمرات والمعارض الدولية الراغبة بالتواجد في منطقة الشرق الأوسط. ويمثل التنوع عنصرا رئيسيا في استقطاب مثل هذه الفعاليات الدولية الكبرى، وكلنا ثقة بتحقيق نتائج ناجحة في ختام مناقشاتنا في يوم الخبراء السنوي".

الجدير بالذكر ان مركز البحرين العالمي للمعارض يهدف الى استكشاف فرص جديدة وتنمية قاعدة فعالياته من خلال عدة عضويات وذلك لأول مرة على مستوى مملكة البحرين، باعتباره أحدث مركز للمؤتمرات والمعارض في الشرق الأوسط. ويشكل يوم الخبراء السنوي للجمعية الدولية للمعارض جزءا من أهداف المركز لاستقطاب واستضافة فعاليات دولية كبيرة، بما يعود بالمنفعة على المجتمع البحريني والمنطقة ككل.