أدان المتحدث باسم الخارجية الألمانية دينيس كوميتات "الهجوم الحوثي" الذي استهدف مواقع قوات الواجب البحرينية على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد قوات الدفاع البحرينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، "ندين الهجوم الحوثي على الحدود السعودية ونعرب عن تعازينا، كما نحث الحوثيين على قبول مقترحات السعودية والأمم المتحدة بشأن خارطة الطريق نحو وقف إطلاق النار في اليمن".



من جهته، أدان المدير الإقليمي للشرق الأوسط والأدنى وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الألمانية، د. توبياس تونكل، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، "الهجوم الحوثي على الحدود السعودية" والذي استهدف القوات البحرينية معرباً عن "خالص تعازيه"، مطالباً الحوثيين "بالعمل مع المبعوث الأممي من أجل وضع خارطة طريق لوقف دائم لإطلاق النار في اليمن".

بدورها قدمت السفارة الألمانية في مملكة البحرين تعازيها في شهداء المملكة.

وقالت السفارة الألمانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، "تتقدم السفارة الألمانية في البحرين بتعازيها الحارة لأسر وزملاء الضحايا من الجنود البحرينيين وتتمنى للجرحى الشفاء العاجل".