يوفر الخدمة لـ 63 عقار مع أعمال رصف الطرق

ذكرت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أنه تم البدء بتنفيذ أعمال مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 551 في منطقة القرية في المحافظة الشمالية، وذلك ضمن جهود توفير خدمة الصرف الصحي لمختلف المناطق، والعمل على ضمان توفير بيئة صحية وسليمة للقاطنين.

وأوضحت أن المشروع يهدف إلى خدمة ما يقارب من (63) عقار في المجمع المذكور من خلال إنشاء عدد من الخطوط الرئيسية والفرعية وعدد من غرف التفتيش، مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.



ويشمل المشروع إنشاء خطوط صرف صحي رئيسية بطول (1398) متر، وإنشاء خطوط صرف صحي فرعية بطول (590) متر، كما تشمل أعمال المشروع إنشاء (95) غرفة تفتيش رئيسية وفرعية، مع انشاء محطة ضخ وغرفة تجميع مياه الصرف الصحي.

وبينت المهندسة جعفر أن هذا المشروع يأتي تنفيذاً لبرنامج الحكومة في تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين، حيث تعمل الوزارة على تنفيذ العديد من المشاريع التي ستسهم في توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي.

يذكر أنه قد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة افاق الخليج للحفريات وتأجير المعدات بتكلفة تبلغ489,920دينار (أربعمائة وتسعة وثمانون ألفاً وتسعمائة وعشرون دينار).

وتهيب وزارة الأشغال بالمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.