تقيم جامعة الخليج العربي سلسلة من الفعاليات التوعوية احتفالاً باليوم العالمي لمرض السكري الذي يحتفل به العالم في شهر نوفمبر هذا العام تحت عنوان (أعرف عوامل الخطورة لتمنع المضاعفات). في هذا السياق أعلنت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الخليج العربي عن تنظيم محاضرة للأستاذ المساعد في قسم الجراحة الدكتور عبدالله إسماعيل محمد بعنوان (الأقدام السكرية) تقام في مبنى جامعة الخليج العربي القاعة رقم (1) عند الساعة 12:30 من بعد ظهر يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023.

تهدف المحاضرة لتقديم جملة من النصائح التوعوية بمرض القدم السكرية لتفادي تفاقمها. متناولة التعريف بالأقدام السكرية، و الكشف المبكر لها وطرق الوقاية، والتعامل الطبي، وكيفية تجنب مضاعفاتها مثل البتر في جميع مراحله.

على جانب متصل، يطلق طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي حملة توعوية بمرض السكري تحت شعار (مكعب سكر) يوم الجمعة والسبت الموافقين 17-18 نوفمبر 2023. تنطلق الحملة التوعوية في الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة عند البوابة رقم (1) في مجمع الأفنيوز بالمنامة.



تهدف الحملة التوعوية لتعريف زوار مجمع الأفنيوز بمرض السكري وأنواعه ومخاطره، وطرق الوقاية والعلاج، وعوامل الخطر. كما تعرف الزوار بنمط الحياة الصحية ودورها في تلطيف مرض السكري والوقاية منه. ويقدم المشاركون في الحملة تعريفاً حول مضاعفات مرض السكري المختلفة وتأثيرها على الأطراف والنظر. كما ستحتوي الحملة على استشارات طبية بمشاركة نخبة من الأطباء في مجال علوم الباطنة، والجراحة، الغدد الصماء، والعيون.