عقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب اجتماعها برئاسة النائب محمد رفيق الحسيني، وذلك يوم الاثنين ، وبحضور النواب أعضاء اللجنة.

في بند الاقتراحات بقانون ناقشت اللجنة الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2012 بإصدار قانون العمل للقطاع الأهلي. المقدم من النواب: (أحمد السلوم، عبدالله الرميحي، أحمد قراطة، عبدالله الظاعن، محسن العسبول)، واُطُّلِع على رأي اللجنة التشريعية، ومرئيات وزارة العمل، وقررت اللجنة الموافقة مبدئيا على المقترح بعد إجراء التعديلات على الصياغة.



كما بحثا خدمات النواب، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (26) من المرسوم رقم (11) لسنة 1976 بإصدار قانون التقاعد العسكري المقدم من النواب: (خالد بوعنق، أحمد السلوم، حنان فردان، باسمة مبارك، حسن إبراهيم)، واُطُّلِع على مرئيات صندوق التقاعد العسكري،وقررت اللجنة طلب سحب المقترح من قبل المتقدمين وذلك لمزيد من الدراسة.

واستعرضت لجنة الخدمات، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (78) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976 المقدم من النواب :(خالد بوعنق، أحمد السلوم، عبد الله الرميحي، مريم الظاعن، علي الدوسري)، واُطُّلِع على الملخص تنفيذياً، ورأي المستشار القانوني، وقررت اللجنة طلب سحب المقترح من قبل المتقدمين وذلك لمزيد من الدراسة.

كما نُوقِش الاقتراح بقانون بتعديل المادة (27) من القانون رقم (13) لسنة 1975 بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة. المقدم من النواب: (خالد بوعنق، أحمد السلوم، باسمة مبارك، حنان فردان، حسن إبراهيم)واُطُّلِع على رأي المستشار القانوني، ورد جمعية الحكمة للمتقاعدين، وقررت اللجنة طلب سحب المقترح من قبل المتقدمين وذلك لمزيد من الدراسة.

واطّلعت اللجنة على المواضيع المحالة إليها وهم: الاقتراح بقانون بشأن العاملين في المنازل ومن في حكمهم، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (الأولى) من القانون رقم (27) لسنة 2005 بشأن التعليم، والاقتراح برغبة في شأن وضع استراتيجية تعزيز وسائل الإعلام للطفولة، والاقتراح برغبة في شأن قيام الحكومة الموقرة بإنشاء كلية للبنات في جامعة البحرين.

يذكر أن لجنة الخدمات تضم النواب: النائب محمد رفيق الحسيني (رئيس اللجنة)، النائب لولوة علي الرميحي (نائبًا للرئيس)، النائب د. مهدي عبد العزيز الشويخ، النائب محمد جاسم العليوي، النائب منير إبراهيم سرور، النائب ممدوح عباس الصالح، النائب جليلة علوي السيد حسن.