عقد مجلس أمناء مجلس التعليم العالي برئاسة سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي اجتماعه الدوري الذي عقد بمقرّ وزارة التربية والتعليم بحضور أعضاء المجلس والمستشارين والمدعوين.

وأصدر المجلس خلال جلسته قراراً بشأن القواعد والضوابط الخاصة بتنظيم نشر الإعلانات والمطبوعات والمواد الترويجية لمؤسسات التعليم العالي الخاصة وكلف الأمانة العامة باتخاذ ما يلزم لوضع القرار حيز التنفيذ.

كما اطلع المجلس على طلبات عدد من مؤسسات التعليم العالي، وأصدر القرارات التالية:

- الموافقة على طلب جامعة المملكة بوقف نشاط أحد برامج الدراسات العليا في إدارة الأعمال.

- الموافقة على طلب الجامعة الأمريكية في البحرين بتغيير مسمى كلية الهندسة إلى كلية الهندسة والحوسبة، وذلك نظراً لوجود برامج حالية في الكلية في برامج الحاسوب، واستعداد الجامعة لطرح برامج مستقبلية في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وهندسة البرمجيات من خلال هذه الكلية.

- الموافقة على طلب جامعة البحرين الطبية إبرام مذكرة تفاهم مع جامعة Kochi اليابانية.

- الموافقة على مقترح الرسوم الدراسية والخدماتية لدرجة البكالوريوس في كلية عبدالله بن خالد للدراسات الإسلامية.

- الموافقة على طلب مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية تعيين الدكتور غسان فؤاد عواد رئيساً للجامعة.

- الموافقة على طلب مجلس أمناء الجامعة الملكية للبنات تعيين الدكتور رياض يوسف حمزة رئيساً للجامعة.

- الموافقة على طلب جامعة البحرين الطبية تعيين Alfred John Nicholson نائباً لرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية.

وأكد سعادة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي أن المجلس قد استوفى بنجاح النصاب القانوني من عدد اجتماعات المجلس المنصوص عليها للعام 2023، وسيبدأ في جدولة اجتماعاته للعام القادم 2024، وهو ما يؤكد التزام المجلس بمتابعة جميع شؤون التعليم العالي والعمل على تطوير آليات وسياسات هذا القطاع، مشيداً بجهود أعضاء المجلس وأمانته العامة في إنجاز جميع الخطط والبرامج الخاصة بعمل المجلس خلال هذا العام.