أعلنت مؤسسة المبّرة الخليفية عن فتحها باب التسجيل لكلٍ من برنامج "رايات" للمِنح الدراسية، ومِنح المغفور له صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، ومنحة سمو الشيخة موزة بنت حمد للطب البشري، ومنح أخرى للعام الدراسي 2024-2025 في عدد من الجامعات الخاصة. ومن المقرر أن تستمر فترة استلام طلبات التقديم للمِنح على مدى 11 يوم، وذلك اعتبارًا من 4 فبراير الجاري ولغاية 14 فبراير 2024.

ويُشار إلى أن برنامج "رايات" يأتي في إطار رؤية المؤسسة الرامية لتمكين الشباب البحريني من تحقيق التميز، ومساندتهم في الوصول لطموحاتهم، ومنحهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم الجامعي. كما تهدف المؤسسة من خلال هذه الجهود والمبادرات لخلق جيل واع ومثقف، متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على مواجهة التحديات، وذلك بما يحفز الشباب الواعد على بذل المزيد من الجهود ومواصلة التطوير، مما يعزز من إسهاماتهم ودورهم في المجتمع. وتتم عملية الاختيار المرشحين لمنح البرنامج على أساس التحصيل الأكاديمي وأنشطة التقييم والمقابلة الشخصية بالإضافة الى الأعمال التطوعية وإنجازات المتقدم.

وتعتزم المؤسسة خلال هذا العام مِنح عدد أكبر من المنِح لدراسة درجة البكالوريوس بالتعاون مع جامعة البحرين بوليتكنيك البحرين. كما ستطرح المبّرة الخليفية مِنح دراسية في كل من الجامعة البريطانية بالبحرين، والجامعة الأهلية، وجامعة بانجور، علاوة على منِح لبرنامج أكاديمي يطرحه معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بالشراكة مع جامعة لندن، وذلك ضمن مجموعة مِنح صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه. كما ستقدم المؤسسة ضمن فرص هذا العام منحة سمو الشيخة موزة بنت حمد للطب البشري بالجامعة الإيرلندية، ومنحة للدراسة في جامعة البحرين للتكنولوجيا.



وبهذه المناسبة، أعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبّرة الخليفية عن بالغ سعادتها بفتح باب التسجيل لبرنامج "رايات"، مؤكدة سموّها على الإقبال المتزايد من قِبل الطلبة البحرينيين على التقديم لمثل هذه الفرص الدراسية، بما يضمن استكمال مسيرتهم الأكاديمية وحصولهم على المؤهلات الجامعية. وهو ما يبشر بجيل قادم من الشباب الواعي والمثقف، والقادر على العطاء والإسهام في بناء نهضة الوطن ومستقبله. وأشارت سموها لتوجهات المبرّة الخليفية التي تدعم الطلبة البحرينين وتشجعهم على الاستفادة من هذه المبادرات المطروحة، وتساعدهم في تحقيق التطور والتقدم على كافة الأصعدة الأكاديمية والمهنية والاجتماعية.

وتدعو مؤسسة المبّرة الخليفية جميع الراغبين في التقديم لبرنامج رايات للمنح الدراسية لملء استمارة التقديم عبر الموقع الإلكتروني، حيث ستتم عملية اختيار الطلبة بعد اجتياز المتقدمين لعدد من المراحل. علمًا بأن يتم تحديد المتأهلين بناءً على التحصيل الأكاديمي واجتياز الأنشطة والمقابلة الشخصية المُعد من قِبل المؤسسة، بالإضافة إلى سجل الأعمال التطوعية للمتقدم.

ويُذكر أن برنامج المنح الدراسية رايات، تم تدشينه في عام 2011 ليكون برنامجاً شاملاً ومتكاملاً ويساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، حيث يوفر البرنامج منح دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا ومنها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة www.mkfbh.org.