قام سعادة الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، بزيارة ميدانية لمصنع الخليج للتكنولوجيا الحيوية (جلف بايوتك)، والذي يعد أول موقع لتصنيع أدوية الحقن في مملكة البحرين، وذلك للاطلاع على مراحل الإنتاج والتصنيع في المنشأة.

وخلال الزيارة، استمع الرئيس التنفيذي للهيئة إلى خطوات التصنيع القائمة ومراحل العمل بالمصنع، بالإضافة إلى شرح مفصل حول أبرز الخدمات والمنتجات التي يقدمها، حيث أشاد بما تقدمه المنشأة من خدمات وحلول تكنولوجية مبتكرة.



وأضاف الأنصاري بأنّ الهيئة تقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين في مجال القطاع الصحي، وذلك بهدف تعزيز جودة وتنافسية واستدامة الخدمات الصحية في المملكة، مؤكداً سعي الهيئة لاستقطاب المبادرات والمشاريع الاستثمارية النوعية في القطاع.

وأوضح الأنصاري بأنّ مكتب المستثمرين في الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، يعنى بتقديم الدعم للمستثمرين في القطاع الصحي، وذلك من خلال تقديم المشورة بشأن فرص الاستثمار في ذات القطاع، وشرح العملية المتبعة لفتح مؤسسة صحية في مملكة البحرين، إلى جانب تقديم تفصيل حول القوانين والقواعد واللوائح المتعلقة بنوع الاستثمار ومتطلبات الهيئة، ودعم المستثمرين لاتخاذ قرارات الاستثمار، بالإضافة إلى متابعة طلبات الاستثمار والتنسيق مع الهيئات والوزارات ذات الصلة.

بدوره، بيّن الدكتور وقار أحمد المدير العام لمصنع جلف بايوتك، أن المصنع يعد الأول من نوعه في مملكة البحرين لإنتاج الأدوية التي تعطى عن طريق الحقن، وذلك باستخدام خطوط إنتاج بتقنية عالية، مشيراً إلى أن المنشأة تهدف إلى تصنيع مجموعة متنوعة من تركيبات الرعاية الصحية البشرية القابلة للحقن، مثل القوارير والأمبولات والمحاقن المعبأة مسبقًا باستخدام أعلى وأفضل التقنيات الألمانية من شركة BOSCH.

هذا، ويقع مبنى مصنع جلف بايوتك في مجمع البحرين الدولي للاستثمار (BIIP) في منطقة الحد الصناعية، ويتكون من ثلاثة طوابق بمساحة تقارب 4,500 متر مربع.