أعرب رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف الصالح عن كامل الاستعداد بالتنسيق والعمل المشترك مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والجهات المختصة لإنجاز أعمال تطوير وتهيئة مرافق المقابر وكافة خدماتها وترميم أسوارها.

وثمن الصالح التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم والتي أعلن عنها وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، نواف المعاودة، عن البدء في تطوير وتهيئة مرافق مقابر مملكة البحرين. ورفع نيابة عن أعضاء المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام جلالة الملك المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.



وأشار إلى أن هذه التوجيهات الملكية السامية جاءت بالتزامن مع شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر منه والتي خصها الله بالفضل العميم والخير والوفير، وتعكس هذه التوجيهات الكريمة ما يوليه جلالته من اهتمام وعناية بكافة شؤون الأوقاف من جوامع ومساجد ومآتم ومقابر ووقفيات.

كما ثمن الاهتمام المتواصل من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في الاهتمام بدور العبادة والتي كان آخرها صدور أمر سموه الكريم بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجداً تابعاً لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في كافة محافظات مملكة البحرين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد.

ونوه بما أعلنه الوزير من مشروع متكامل للمقابر يشتمل على تهيئة الطرقات وتنظيم الممرات ومواقف السيارات، وتوفير وسائل التظليل لتخفيف حرارة الطقس، وتكثيف زراعة الأشجار فضلاً عن مباشرة أعمال الصيانة والتنظيف المستمر للمقابر، إلى جانب توفير الحراسة لها.

وابتهل رئيس وأعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية إلى المولى القدير أن يعيد هذا الشهر الكريم على جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالصحة والعافية وطول العمر، وأن يوفقهما لمواصلة مسيرة الخير والتنمية الشاملة في مملكة البحرين.