حسن الستري

في مداخلة له من على المنصة، قال رئيس مجلس الشورى علي الصالح: "هذا الاقتراح هل هو حماية للمعلنين أم حماية للمستهلكين؟ نحن نعيش في طوفان إلكتروني لا يمكن السيطرة عليه، بالسابق قام كثير من التجار بالاحتجاج على الاستيراد (أونلاين)، ندفع رسوم سجل وغيره، الحكومة رأت أنه لا يمكن أبداً ترك هذه الوسيلة بدون حماية للمستهلك، والنتيجة أن التجار وضع لهم مواقع (أونلاين) وأصبحوا ينافسون ووضعوا لهم التطور المطلوب".

وأضاف: "الأفلام السينمائية موجودة بالبيوت لكل مواطن، ما أثر على شركة السينمات بالبحرين التي بدأت تضمحل، هل نستطيع أن نحميهم؟ التطور له ثمن، هناك مواقع خارج البحرين تستطيع أن تعلن عن أي شي موجود داخل البحرين، كيف سيتم التعامل معها؟ ثم أن لدينا قضايا أخلاقية وقيمية بالسوشال ميديا تدخل داخل البيوت ويتعلمها أبناؤنا، كيف نوقفها؟".



وأضاف: "المواقع الإخبارية بالسوشال ميديا، ألم تؤثر على الصحافة بالبحرين؟ والصحف تشتكي من أن أخبارها (بايتة)، على الرغم من أن السوشال ميديا لا يتحقق من مصداقية الأخبار، العملية صعبة، والموضوع يحتاج إلى دراسة معمقة، وإذا كان هناك شيء لمصلحة الوطن والمواطن فنحن لا نختلف عليه".