حصل كل من برنامجي البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات BICT والبكالوريوس في الإعلام الإلكتروني BWM التابعين لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) على اعتماد علامة الجودة Euro-Inf من قبل الشبكة الأوروبية لضمان الجودة للتعليم المعلوماتي (EQANIE).

وتوفر EQANIE مجموعة من المعايير التي تحدد برامج درجة المعلوماتية وعلوم الحاسوب عالية الجودة في أوروبا والخارج. وتتوافق الأجزاء العامة من المعايير الإطارية مع أفضل الممارسات الحالية في ضمان جودة التعليم العالي، ولاسيما مع المعايير والمبادئ التوجيهية لضمان الجودة في مجال التعليم العالي الأوروبي (ESG 2015، بروكسل، بلجيكا). وتشمل فوائد هذا الاعتماد (على سبيل المثال لا الحصر): قياس الأداء مقارنة بالبرامج الأخرى، وضمان استيفاء البرنامج المعايير الدولية العالية وعلامة الجودة الإضافية المعترف بها من قبل أصحاب العمل في جميع أنحاء أوروبا، وضمان جودة برامج البكالوريوس للقبول في برامج الماجستير.

وبهذه المناسبة، هنأ الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكاهون أسرة البوليتكنك وجميع العاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلًا: "إن مثل هذه الإنجازات المهمة للبوليتكنك تضاعف شعورنا بالمسؤولية تجاه طلبتنا والعملية التعليمية، لكي نرتقي بالبوليتكنك إلى مصاف كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية".



ودعا البورفيسور أوكاهون جميع الأقسام الأكاديمية في البوليتكنك إلى بذل الجهود للحصول على الاعتمادات الدولية لتخصصاتها، والتي من شأنها تعزيز مكانة بوليتكنك البحرين العلمية، وتعزيز كفاءة مخرجاتها التعليمية.

وبدروها، أكدت عميد كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات والاتصالات ببوليتكنك البحرين البروفيسور كريستينا جورجانتوبولو أن هذا الإنجاز يعكس التفاني الجماعي لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة في بوليتكنك البحرين نحو التميز الأكاديمي. نحن فخورون جدًا بالاحتفال باعتماد EQANIE الذي يعد بمثابة شهادة على التميز الأكاديمي والتأثير المستمر للبوليتكنك.