صياغة إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون مع المملكة..

قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في مملكة البحرين خالد المقود إن تزامن انعقاد المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار في المنامة مع قمة جامعة الدول العربية التي يحضرها الأمين العام للأمم المتحدة، يعكس الدور المتزايد الذي تلعبه البحرين في المنصة متعددة الأطراف.

وأشار في حوار، مع موقع أخبار الأمم المتحدة، إلى أن المنتدى هذا العام "يتزامن مع صياغة إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون مع مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة للفترة من 2025 إلى 2029.

وذكر أن الشراكة بين الأمم المتحدة والبحرين بخصوص تحقيق أهـداف التنمية المستدامة تمتد لتشمل عدة جوانب، تبلورها اتفاقية التعاون الإطاري بين الجانبين.

وأكد أن هناك قصص نجاح متعددة فيما يتعلق بمجال التعاون بين الأمم المتحدة والبحرين، تشمل عدة قطاعات، منها تمكين المرأة، قطاع الزراعة، الصناعة، البيئة، التنمية العمرانية والحضرية، الثقافة.

وقال:" إن البحرين تهتم بمشاركتها في الأمم المتحدة وأن يكون لها دور فاعل، وقد تبنت عدة مبادرات تمكنها من أن تكون بارزة على المنصة متعددة الأطراف".

وأضاف:" مملكة البحرين على خطى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع وجود بعض التحديات مثل ما هو موجود في دول كثيرة، لكن البحرين حريصة على سد الفجوة"، مؤكدا أن البحرين هي الدولة الوحيدة في منطقة الخليج التي أنشأت وزارة للتنمية المستدامة. وهذا يؤكد حرصها بألا تتأخر عن مسيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030".