ومن جانبه، أكد رئيس لجنة قطاع الأغذية في غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين الأهمية البالغة لاستضافة مملكة البحرين لأعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين، مشيراً إلى أن هذه الاستضافة تُمثّل حدثاً سياسياً بارزاً له دلالاتٌ عميقة، نظراً لكونها المرة الأولى التي تستضيف فيها البحرين قمة عربية.

وشدد على "أهمية هذه الدورة من حيث تأكيدها على الدور الريادي للدبلوماسية البحرينية العريقة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، واهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء".

وأوضح أن "القمة تهدف إلى تعزيز التعاون والترابط بين الدول العربية، والدفع بآليات العمل العربي المشترك، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتغليب المصلحة العربية"، لافتاً إلى أنّ "مملكة البحرين تُولي اهتماماً كبيراً لاستمرار مسيرة العمل العربي المشترك، وتُؤكّد على أنّ نهج السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والرخاء والوئام في المنطقة".

وخلص إلى أنه "منذ فجر التاريخ وحضارة البحرين العريقة "دلمون"، كانت نقطة التقاء لمختلف الثقافات والحضارات والأديان، وأنّ احتضانها لأعمال القمة العربية يُمثّل تشريفاً لكل من يعيش على أرض البحرين بلد الأمان ومهد السلام".