استقبل معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، عميد السلك الدبلوماسي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة رئيس مجلس أمناء المركز الثقافي الإسلامي في لندن، الدكتور أحمد الدبيان، مدير المركز الثقافي الإسلامي في لندن.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين مملكة البحرين والمركز الثقافي الإسلامي من خلال إنشاء قسم خاص بمملكة البحرين في مكتبة المركز، والتي تعد أكبر مكتبة متخصصة في الشؤون الإسلامية في بريطانيا.

وخلال اللقاء، تم تزويد المكتبة بمجموعة قيمة من الكتب تم توفيرها من قِبل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وسفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، وتشمل هذه الكتب مجالات متنوعة، منها الدينية والثقافية والتاريخية، والتي تهدف لتعزيز المعرفة حول مملكة البحرين وثقافتها العريقة، والإسهام في تعزيز الفهم المتبادل بين الثقافات وتوسيع مدارك الباحثين والمهتمين.


هذا وتم تزويد المركز أيضًا بنسخ من "مصحف البحرين"، والذي يعد أول مصحف تطبعه مملكة البحرين استنادًا إلى مخطوط مملوك للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بخط الخطاط العالمي الدكتور عثمان طه، والذي طُبع بناءً على الأمر السامي الصادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، في شهر أغسطس 2013م.