أطلقت وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بإدارة نظم المعلومات النسخة الثانية من برنامج "رواد التجارة الرقمية"، وذلك بالتعاون مع صادرات البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) ، وبمشاركة عدد من الجهات الخاصة.

ويهدف البرنامج إلى دعم التصدير من خلال التجارة الرقمية للشركات والمؤسسات التجارية والمساهمة في تأهيل وانتشار الشركات والمؤسسات التجارية في هذا المجال، إضافةً إلى تعزيز مساهمة التجارة الرقمية في الصادرات وتشجيع المؤسسات والشركات على التحول الرقمي.

وفي ذات السياق أكدت السيدة مرام المحميد مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة بأن هذا البرنامج شهد في نسخته الأولى إقبالاً ملحوظاً من المشاركين والذي بلغ عددهم 78 مشارك لتمثيل 43 شركة ومؤسسة.
وأوضحت أن هذا البرنامج سيشتمل على تقديم حلقات إرشادية متخصصة في مجال خبرة المرشدين الرائدين حول التجارة الرقمية والتصدير، وسيتم التطرق إلى رحلة الشركة المرشدة الرائدة في مجال التجارة الرقمية والتحديات والعوائق وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى كيفية إنشاء متجر إلكتروني ناجح وفعال، وتجربة الشركة في التصدير من خلال التجارة الرقمية.

الجدير بالذكر أنه سيتم اختيار الشركة أو المؤسسة المتأهلة من هذا البرنامج ومنحها لقب رائد التجارة الرقمية، لذا تدعو وزارة الصناعة والتجارة الشركات والمؤسسات الراغبة بالمشاركة في هذا البرنامج إلى المبادرة بالتسجيل من خلال الرابط التالي https://service.moic.gov.bh/champions، ولمزيد من الاستفسار والمعلومات عن البرنامج يمكن التواصل على هاتف رقم: 17574888 أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected].