عقدت لولوة صالح العوضي الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة اجتماع مع السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان، رئيس لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الخارجية، بحضور أعضاء اللجنة .

وجرى خلال الاجتماع استعراض تقرير خطة عمل لجنة تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين بوزارة الخارجية لعام 2023-2024 ، ومناقشة مشاريع وانشطة وفعالية اللجنة ودورها في تطبيق وتعزيز مبادئ تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين على منتسبي وزارة الخارجية في الداخل وخارج المملكة. وأبرز مؤشرات التوازن بين الجنسين للمرأة في وزارة الخارجية وفي المجال الدبلوماسي ، ونتائج الاجتماعات التنسيقية التي عقدت بين الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة ولجنة تكافؤ الفرص بوزارة الخارجية .

وقد أشادت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ، بجهود لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الخارجية ومبادراتها المميزة، مؤكدةً على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين في مختلف مواضيع تكافؤ الفرص، والمرأة البحرينية الدبلوماسية بشكل خاص، والعمل على إبراز قصص النجاح المشتركة للمرأة البحرينية الدبلوماسية.

وفي نهاية الاجتماع تفضّل رئيس لجنة تكافؤ الفرص بإهداء الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة نسخة من التقرير السنوي لأداء عمل لجنة تكافؤ الفرص للعام 2023، معرباً عن شكره وتقديره للأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ، للتعاون الدائم والاهتمام بالأعمال والمشاريع التي تقوم بها اللجنة. ودورها في دعم المرأة ومشاركتها الفاعلة في كافة الميادين لاسيما في السلك الدبلوماسي.

كما عقدت لولوة العوضي الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة اجتماع عمل مع السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري المدير العام للشؤون القانونية وحقوق الإنسان بصفته عضو اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، جرى خلاله التشاور في مجالات التعاون في عدد من ملفات حقوق الإنسان والمشاريع الحقوقية المشتركة بين الجانبين والتي تسهم في إبراز الإنجازات الحقوقية وبصفة خاصة التي تحققت للمرأة البحرينية.