على هامش المشاركة في أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، عقدت نور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، عدد من الاجتماعات الثنائية بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجال التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الدولية لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

حيث التقت بباولا نارفايز، رئيسة الدورة الحالية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC)، حيث هنأتها بنجاح أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى، مشيدةً بدور المنتدى في تعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل التحديات العالمية الراهنة. كما استعرضت سعادتها الجهود المتواصلة التي تبذلها مملكة البحرين في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

كما اجتمعت الوزيرة بالدكتور سعيد بن محمد الصقري، وزير الاقتصاد في سلطنة عُمان الشقيقة، حيث هنأته على تقديم سلطنة عُمان الاستعراض الوطني الطوعي بشأن التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيدةً بالتزام السلطنة بتسريع وتيرة تحقيق هذه الأهداف والجهود والمبادرات التي تم القيام بها في هذا الصدد.

وأكّدت على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مملكة البحرين وسلطنة عُمان الشقيقة، والحرص المتبادل على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك التنمية المستدامة.