استقبل الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الخميس الموافق 18 يوليو 2024م في متحف البحرين الوطني سمو الأميرة دانا فراس، رئيسة المجلس العالمي للمعالم والمواقع (إيكوموس-الأردن)، رئيسة الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا، وسفيرة اليونيسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، وذلك على هامش افتتاح معرض "فريدة ومتميزة: مواقع التراث العالمي في الأردن" في المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.

وتضمن اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا الثقافية ذات الاهتمام المشترك، وبالأخص ما يتعلق منها بالحفاظ على مواقع التراث العالمي في كلا البلدين الشقيقين. كما تم بحث سبل التعاون المستقبلية في مجالات الثقافة والتراث وتبادل الخبرات لتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.

وأكد الشيخ خليفة بن أحمد بن عبد الله آل خليفة على أهمية التعاون من أجل صون التراث الثقافي العريق الذي يعكس غنى ثقافات وحضارات المنطقة، معرباً عن تقديره لجهود سمو الأميرة دانا فراس ودعمها المتواصل للمبادرات الهادفة إلى حماية التراث للأجيال القادمة.

من جهتها أشادت سمو الأميرة بعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار ودفعها الدائم باتجاه تعزيز الروابط الأخوية بين البلدين، مؤكدة أن التعاون مع البحرين يسهم في تعزيز التعاون الثقافي عبر المشاريع والبرامج التي تحقق تطلعات الشعبين الصديقين.