شاركت الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية متمثلة بمجلة "وطني" في مهرجان صيف البحرين للألعاب، الذي تقيمه هيئة البحرين للسياحة والمعارض على أرض مركز البحرين للمعارض.

وجاءت هذه المشاركة تزامناً مع الحملة الوطنية التوعوية لحماية الاطفال من الاستغلال والابتزاز الإلكتروني "حماية".

وتأتي مشاركة الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية في المهرجان في إطار حرصها على تطبيق الشراكة المجتمعية والانتماء الوطني، وذلك من خلال العمل على تعزيز الوعي لدى الأطفال وأهاليهم بالمخاطر المحيطة بهم خلال استخدام الفضاء الإلكتروني، والحرص على خلق جيل واعٍ يتمكن من تجنب المخاطر، بالإضافة إلى التعريف بالطرق السليمة للتعامل معها ومواجهتها حال حدوثها.

وشهد ركن مجلة وطني في المعرض اقبالاً واسعاً من قبل الأطفال وذويهم، حيث قام الأطفال بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية كالتلوين والرسم مع رجال الشرطة في إطار تفاعلي يعزز الوعي لديهم، كما تم توزيع الهدايا التذكارية عليهم.

جدير بالذكر أن الحملة الوطنية التوعوية لحماية الأطفال من الاستغلال والابتزاز الإلكتروني "حماية" تهدف إلى توعية الأطفال وأولياء الأمور حول أبرز المخاطر التي قد يتعرض لها الأبناء في الفضاء الإلكتروني خلال استخدامهم التطبيقات والألعاب الإلكترونية، مثل الابتزاز والاستغلال الجنسي، بالإضافة إلى تعزيز الفهم بتلك الممارسات من خلال منظومة متكاملة في سبيل الوقاية للحد من هذه الجرائم.