يقام تحت رعاية كريمة من خالد بن حمد

شارك مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، ذراع البحوث والتطوير لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، في فعاليات الملتقى العربي للذكاء الاصطناعي الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في الفترة ما بين 18 لغاية 22 من شهر اغسطس الجاري.
ويشارك المركز كشريك في النسخة الرابعة من الملتقى الذي ينظم في إطار التعاون بين وزارة الداخلية ووزارة شؤون الشباب والهيئة العامة للرياضة، ويهدف إلى فتح الآفاق أمام الشباب البحريني والعربي والعالمي لتوجيه تطلعاتهم المستقبلية نحو مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
وأشار الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي الرئيس التنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي أن رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وجهوده الحثيثة في تبني المشاريع الابتكارية والابداعية التي تدعم الطاقات الشبابية تنطلق من إيمان راسخ بدور الشباب في رسم مستقبل مشرق للمجتمعات والأوطان. وأكد النعيمي أن الملتقى الافتراضي للذكاء الاصطناعي يعد اهم الملتقيات والذي يهدف إلى توعية الشباب في دور الذكاء الاصطناعي من خلال تبادل الخبرات ونقل المعرفة، مبينًا أن هذا الملتقى الافتراضي يعكس مدى التزام البحرين بتعزيز الشمولية وإعطاء الشباب فرصة لتطوير إمكانياتهم الكامنة وتطويعها في مجال التكنولوجيا الحديثة. الأمر الذي سيعزز مكانة مملكة البحرين في عالم الابتكار ومجال الذكاء الاصطناعي ويجعلها في مصاف الدول الحاضنة لعلوم المستقبل.
وشارك في الملتقى في نسخته الرابعة العديد من المختصين والجهات المحلية والإقليمية والعالمية المختصة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي حيث وفر الملتقى قنوات للتواصل مع الفئات الشبابية محليًا وعالميًا عبر التعرف على الخطوات التي تبذلها مختلف المؤسسات في إدراج الذكاء الاصطناعي وكيفية تطوير عملياتها وسياساتها لاكتشاف أفضل الممارسات والتقنيات اللازمة من أجل تحسين جودة مخرجات المؤسسات في مختلف القطاعات.