انطلق يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024 أسبوع التهيئة للطلبة المستجدين بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، والذي يستمر إلى الخميس 12 سبتمبر الجاري، حيث يعد بوابة مهمة يعبر الطالب المستجد من خلالها، نحو الحياة الجامعية، وهو في كامل الاستيعاب لطبيعة هذه المرحلة.
يأتي ذلك ضمن استعدادات بوليتكنك البحرين لاستقبال طلبتها وبدء العام الأكاديمي الجديد 2024 – 2025 يوم الاثنين القادم (16 سبتمبر 2024م)، في الوقت الذي عاد فيه أعضاء الهيئة الأكاديمية إلى العمل قبل نحو أسبوعين.

بدأ برنامج التهيئة بكلمة ترحيبية من قبل الرئيس التنفيذي للبوليتكنك البروفيسور كيران أوكاهون، هنأ خلالها الطلبة المستجدين بانضمامهم إلى بوليتكنك البحرين، داعيًا إياهم إلى بذل قصارى جهدهم للوصول إلى أهدافهم، كما شجعهم على الانخراط في العمل الشبابي والطلابي والمشاركة في الأنشطة المختلفة، وحثتهم إلى عدم التردد في طرح الأسئلة والاستفسارات، لأن ذلك يحقق الفائدة لهم ويساعدهم خلال فترة دراستهم بالبوليتكنك.

ومن جهته، أوضح مدير إدارة شؤون الطلبة السيد منذر بهزاد أن الإدارة سعت من خلال برنامج التهيئة إلى تمكين الطلبة من استخدام الأدوات والخدمات المتاحة لهم لضمان مرحلة انتقالية سلسة إلى الحياة في بوليتكنك البحرين. كما تطرق البرنامج إلى المعلومات الأساسية المتوافرة على Moodle مثل: معلومات التسجيل، وكيفية الوصول إلى جداول أوقات المحاضرات، وكيفية تفعيل الحساب الطلابي، وتعريف الطلبة برؤية البوليتكنك ورسالتها وقيمها ومبادئها. علاوة على ذلك، تضمن البرنامج السياسات واللوائح المؤسسية، وتعريف الطلبة بحقوقهم ومسؤولياتهم، وكيفية الإبلاغ عن المخاوف أو الشكاوى، ومعلومات عن مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي، ومركز التعلم بالمكتبة... وغيرها الكثير، وانتهى البرنامج باختبار تقييمي لقياس مدى استيعاب الطالب لمحتوى البرنامج.

كما اشتمل جدول أعمال برنامج التهيئة، على عرض فيديو عن بوليتكنك البحرين، بما في ذلك جولة داخل حرم الكلية، ومن ثم خضع الطلبة لأنشطة "كاهوت - Kahoot" وهو برنامج تعليمي مستند إلى نظام اللعب، من شأنه أن ينشط ويحمس الطلبة ويشجعهم على الانتقال من الجو التقليدي إلى جو الحماس والمتعة والتنافس.

وفي الختام، تقدم السيد بهزاد بخالص التمنيات لجميع طلبة البوليتكنك، وعلى وجه الخصوص الطلبة الجدد بعام دراسي ناجح ومثمر، مؤكدًا أن جميع إدارات وأقسام الكلية على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الطلبة وتذليل أية عقبة قد تواجههم.