تفنن المعلمون والمعلمات في تهيئة أجواء جميلة ومفرحة في صفوفهم، احتفاءً بعودة طلابهم وطالباتهم إليها في العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقالت الأستاذة مروة حسين بوجيري معلمة نظام فصل في مدرسة الحد الابتدائية للبنين إنها حرصت على كسر حاجز الجمود، وتهيئة طلابها في أول حصة لهم، عن طريق نشاط التعارف، وهو نشاط تفاعلي ممتع يهدف إلى أن يتعرف التلاميذ على بعضهم البعض، ويكونوا علاقات فيما بينهم، بطريقة مرحة، من خلال توزيع بطاقات التعارف عليهم، ليكتب كل منهم معلوماته وهواياته، ليقرأها زملاؤه جميعاً.

أما الأستاذة العنود فهد الجودر معلمة اللغة العربية في مدرسة المحرق الابتدائية للبنات، فقد بدأت حصتها بنشاط ترفيهي يهدف إلى تعزيز مهارة التعبير الشفوي والتواصل والثقة بالنفس والتغلب على الخوف والقلق بالأخص للطالبات المستجدات، حيث وزعت على طالباتها أقنعة تحتوي على شخصيات مختلفة، ليقمن بتلوينها، وبعد ذلك تتقمص كل طالبة دور الشخصية، لتؤدي موقفاً تمثيلياً أمام زميلاتها بكل حماس ومتعة، ومن خلاله يتم خلق بيئة صفية قادرة على تنمية مهارات اللغة لدى الطالبات.

وعلى صعيد آخر، لجأت الأستاذة سارة إبراهيم معلمة نظام فصل بمدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية للبنات إلى إظهار مواهب طالباتها عن طريق نشاط التلوين والرسم، حرصاً منها على تشجيعهن وبث روح الحماس فيهن والبدء بإشراكهن في لجان الموهبة والإبداع.