وقعت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين البحرينية، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024 بمقر "المهندسين" في منطقة الجفير، وذلك في إطار الرؤية المشتركة بين الجانبين لرفع مستوى الوعي التكنولوجي داخل مجتمع الهندسة في مملكة البحرين، وتسليط الضوء على الأهمية المتزايدة للحلول الرقمية عبر مختلف القطاعات. وجرت مراسم التوقيع في مقر جمعية المهندسين البحرينية.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستشارك جمعية المهندسين البحرينية كشريك استراتيجي في النسخة الثانية عشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي"MEET ICT ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بايتكس" BITEX، والمزمع انطلاقهما في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر القادم في مركز الخليج للمؤتمرات، تحت شعار "الذكاء الاصطناعي للجميع"، حيث يشجع الحدث المتخصصين والمهنيين وكافة المشاركين على مناقشة دور الذكاء الاصطناعي وتطوراته وتطبيقاته عبر القطاعات المختلفة باعتباره أداة أساسية لتطور وازدهار الاقتصادات.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد طارق فخرو رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" عن سعادته بهذه الشراكة، معبراً عن سعادته بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية وانضمامها كشريك استراتيجي لمؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس"، الأمر الذي سيتيح لـ "بِتِك" الدخول في العديد من مجالات التعاون المشتركة وتعزيز استخدام التكنولوجيا في مختلف القطاعات ورفع الوعي التكنولوجي في القطاعات الهندسية، بما يدعم النقلة النوعية التي تشهدها مملكة البحرين في مجال استثمار وتوظيف التكنولوجيا وأدوات التحول الرقمي".

وأضاف السيد فخرو: "إن العمل جنبا إلى جنب مع جمعية المهندسين البحرينية سيكون له دور هام في تعزيز وصولنا إلى شريحة أكبر من الشركات والمؤسسات والقطاعات، كما سيشكل خطوة كبيرة نحو توسيع نطاقنا في البحرين والمنطقة لجعل البحرين وجهة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يحقق رؤية "بِتِك" في مواكبة وتطبيق تطورات قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في البحرين، وزيادة نسبة الاستثمارات في القطاعات التقنية وتعزيز مسارات النمو الاقتصادي، معتمدين بذلك على شركائنا".

من جانبها، أكدت الدكتورة رائدة العلوي، رئيس جمعية المهندسين البحرينية، على أن توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية البحرين لشركات التقنية يمثل فرصة كبيرة لتعزيز مكانة جمعية المهندسين البحرينية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، والذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من معظم المجالات الهندسية. وأوضحت أن هذا التعاون سيسهم في توسيع آفاق التعاون بين القطاعين الهندسي والتقني، مما يعزز من فرص الابتكار والتطور في المشاريع الهندسية. وأضافت أن التقنيات الحديثة أصبحت تلعب دوراً محورياً في تحسين الكفاءة والجودة في العمل الهندسي، ما يجعل هذا التعاون خطوة استراتيجية نحو مواكبة التطورات التقنية السريعة.

وأعربت الدكتورة رائدة العلوي عن الاعتزاز بهذه الشراكة، قائلةً: "يُسعدنا أن نتعاون مع "بِتِك" وإنه لمن دواعي سرورنا أن نكون جزءًا من حدث "ميت آي سي تي و"بايتكس"، إذ توفر هذه الشراكة فرصة مثالية لجمعية المهندسين البحرينية للدخول بقوة إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتأكيد حرصنا الراسخ على المساهمة في نجاح مختلف الفعاليات الرائدة في هذا القطاع الواعد".

وترحب جمعية البحرين لشركات التقنية (BTECH) بجمعية المهندسين البحرينية كشريك استراتيجي في حدثيها السنويين الكبيرين: المؤتمر والمعرض السنوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MEET ICT) ومعرض التكنولوجيا (BITEX)، اللذين يقامان بالتوازي ويجمعان تحت سقف واحد جميع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لاستعراض التحول الرقمي في هذا القطاع. يعكس هذا التعاون التكامل بين خبرة كلتا الجمعيتين بهدف دفع الابتكار والتطوير في قطاع التكنولوجيا.

هذا ولا يزال باب التسجيل مفتوحا لاستقبال طلبات المشاركة في النسخة الثانية عشرة من مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض "بايتكس" لجميع الهيئات والشركات التقنية الراغبة، والمهنيين والخبراء والمهتمين بصناعة التكنولوجيا، إضافةً الى طلبات الانضمام كمتحدث أو راعٍ أو شريك استراتيجي من داخل مملكة البحرين وخارجها.