شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته الحادية والستين بعد المائة، الذي عقد اليوم في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية الشقيقة، برئاسة معالي السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر الشقيقة، رئيسة الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية في دول المجلس، ومعالي الأستاذ جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون.

تم خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس الوزاري، بما في ذلك متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون وقرارات المجلس الوزاري، والتوصيات المرفوعة من اللجان الوزارية والمجالس المتخصصة في مجالات العمل الخليجي المشترك، والتقارير التي أعدتها الأمانة العامة بشأن القضايا المتعلقة بمسيرة التعاون الخليجي المشترك.

كما بحث المجلس الوزاري تطورات سير مفاوضات اتفاقيات التجارة الحرة بين مجلس التعاون وعدد من الدول والمجموعات الدولية، والاجتماعات الوزارية المشتركة بين مجلس التعاون وعدد من الدول الصديقة، وأوجه تعزيز العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات.

كما ناقش المجلس الوزاري التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، والحرب في قطاع غزة والجهود التي تبذل لوقف الحرب، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتسهيل ايصال المساعدات الانسانية للسكان المدنيين، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

شارك في الاجتماع السفير محمد الحيدان رئيس قطاع الشؤون القانونية، القائم بأعمال رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون، والوفد المرافق لوزير الخارجية.