الجامعة الأهلية تستقبل خريجي الثانوية وكذلك المنتقلين من جامعات أخرى الشويخ: التسجيل ما يزال مفتوحا وغالبية طلابنا يحصلون على إعفاء من "التمهيدي" الجامعة الأهلية 10 سبتمبر 2022 أكد القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية د. فيصل الشويخ بأن باب القبول والتسجيل ما يزال مفتوحا في الجامعة الأهلية وأن النسبة الأكبر من الطلبة المستجدين في الجامعة يحصلون على إعفاء من البرنامج التمهيدي وما يقلص فترات دراستهم ويقلل تكاليف الدراسة أيضا.

وذكر أن جميع برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بالجامعة متاحة للطلبة المستجدين خلال العام الدراسي الجديد استناداً لقرارات مجلس التعليم العالي وأمانته العامة.

واوضح الشويخ في تصريح صحافي أن جميع الطلبة الذين حققوا معدلات تتجاوز 85% يحصلون على الإعفاء من البرنامج التمهيدي بشكل تلقائي، فيما يدخل الآخرون اختبارات قياس في اللغة الانجليزية والرياضيات وبناء على ذلك يتم إعفاؤهم من البرنامج التمهيدي من عدمه.

وأوضح بأن الاختبارات التي يخضع لها الطلبة الذين تقل معدلاتهم عن 85% ليست بهدف تعقيد إجراءات قبولهم وإنما من أجل الاطمئنان على استعدادهم التام لدراسة البرنامج الذي قاموا باختياره في الجامعة من النواحي العلمية والاكاديمية، حيث يتم فرز الطلبة جراء هذه الاختبارات وتقديم برنامج تمهيدي مكثف في اللغة الانجليزية والرياضيات لمن يتم تقدير حاجتهم إليه لتمكينهم من الانخراط في برنامج التخصص بإمكانيات وقدرات موازية لقدرات أقرانهم الآخرين ما يحقق الضمانة المطلوبة لسلامة سيرهم الدراسي.

وأكد أن البرنامج التمهيدي يهدف لتمكين الطلبة من المهارات الأساسية في اللغة الإنجليزية والرياضيات ومساعدة الطلبة على التكيف مع البيئة الجامعية والانتقال بشكل سهل وسلس من المرحلة الثانوية إلى الجامعية، منوها إلى أن الجامعة مستمرة في تقديم منح جزئية تصل إلى 50% من الرسوم الدراسية لجميع الطلبة المتفوقين وكذلك الأيتام وأصحاب الهمم والمبدعين.

وأكد الشويخ استكمال الجامعة كامل استعداداتها لاستقبال جميع طلبتها بدءا من الأسبوع المقبل، سواء على مستوى الشعب الدراسية الكافية والملبية لاحتياجات جميع الطلبة أو على مستوى الأنشطة العلمية والعملية والاجتماعية والترفيهية التي تزدحم بها أجندة الجامعة الأهلية طوال العام الدراسي.