أعلنت وزارة الخارجية عن انضمام مكتب التصديقات القنصلية بمنطقة الرفاع ومكتب التصديقات القنصلية ببرج الدبلومات التابعين للوزارة إلى النظام الوطني للمواعيد وتطبيق (مواعيد)،والذي أطلقته هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ويُمثل منصة وطنية موحدة ومركزية لحجز المواعيد لمراكز الخدمة الحكومية للخدمات التي تتطلب الحضور الشخصي.
وفي هذا السياق، أكد سعادة الدكتور عيسى ناصر النعيمي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية أن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار سعي وزارة الخارجية المستمر لتطوير الخدمات الإلكترونية وتقديم أفضل مستوى من الخدمة وبما يتسق مع أولويات برنامج الحكومة (2026-2023)، منوهاً بأهمية مواصلة تقديم مستوى عالٍ من الخدمات الإلكترونية التي تختصر على العملاء الوقت في مدد الانتظار لإنجاز معاملاتهم من خلال رقمنة الخدمات المتاحة.
ويتميز تطبيق (مواعيد) بعدة خصائص، من أبرزها دعمه للغتين العربية والإنجليزية، مع إمكانية عرض قائمة الجهات الحكومية والخدمات التابعة لها لحجز المواعيد وإدارتها بسهولة من أي مكان وفي أي وقت دون انتظار. كما يُتيح التطبيق إرسال إشعارات لتأكيد المواعيد والتذكير بأوقاتها المحددة، ويمنح الجهات الحكومية إمكانية الحصول على تقييم فوري من قبل المراجعين، من خلال رسائل نصية تُتيح لهم تقييم الخدمة عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).
ويمكن لجميع المواطنين والمقيمين الاستفادة من خدمات تطبيق (مواعيد)، عبر تحميله عبر متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrain.bh/apps، والتسجيل فيه بإدخال رقم بطاقة الهوية الصادرة من مملكة البحرين للمواطنين والمقيمين، أو رقم جواز السفر لغير المقيمين فضلاً عن رقم الهوية الخليجية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومن ثم اختيار الجهة الحكومية واختيار إحدى الخدمات المراد إنجازها في المركز التابع للجهة.