سماهر سيف اليزل
وافق مجلس بلدي الشمالية على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الإعلانات، المقدم من وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك، والذي يهدف إلى تعزيز دور المجالس البلدية وإشراكها في تطوير القوانين والتشريعات المتعلقة بالعمل البلدي، كما وافق المجلس على مشروع قرار بشأن ضوابط وآلية التشجير أمام الوحدات.
ورفع المجلس خلال اجتماعه الاعتيادي الثاني توصية إلى وزير شؤون البلديات والزراعة بالموافقة على مقترح تغيير تخصيص عقار على طريق 1003 مجمع 1218 من حديقة إلى خدمات دينية (مسجد تابع للأوقاف السنية)، المقدم من رئيس لجنة الخدمات عضو الدائرة العاشرة عبدالله الذوادي.
وأوضح أن مبررات المقترح ترجع إلى افتقار المنطقة لمسجد، بالإضافة إلى ازدياد الكثافة السكانية، مشيراً إلى أن أقرب مسجد يبعد مسافة 3 كيلومترات، وبين أن هناك كابينة متوافرة حالياً للصلاة، لكنها لا تتسع لجميع المصلين، مشيراً إلى أن هذا المقترح يعزز القيم الإسلامية، ويقوي الروابط الإنسانية.
وأصر المجلس على مقترح تعديل الدليل الاسترشادي بتضمين ملاك الشقق الخاصة «نظام الطبقات» ضمن مستحقي الخدمة من مشروع تنمية المدن والقرى، المقدم من عضو الدائرة التاسعة عبدالله القبيسي.
كما تم طرح عدد من الأسئلة المتعلقة بقرار ضوابط تسجيل عقود إيجار السكن الجماعي الواقع في المحافظة الشمالية، وتطبيق قانون النظافة بالدائرة التاسعة خلال السنة الحالية، والاستفسار عن مستجدات توفير الكراسي الإسمنتية في الدائرة الثالثة.