بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة..

بحضور الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، ينطلق الخميس المؤتمر الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية في نسخته الثانية، وورشة العمل حول مضادات الميكروبات الذين سيقام خلال الفترة من 19 حتى 22 سبتمبر القادم بتنظيم من رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية بالتعاون مع إديوكيشن بلاس وذلك في فندق الدبلومات بمشاركة واسعة.
وسيشهد المؤتمر مشاركة 40 متحدثا من مختلف دول العالم وسيكون محط الأنظار في ظل الأوراق العلمية المتقدمة التي سيطرحها المتحدثين والمتخصصين، حيث سيتناول الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية التي تعتبر من المواضيع المهمة والمحاور الأساسية الأخرى مثل الموضوع العام للميكروبات المقاومة، وسيتناول المؤتمر أيضاً موضوع مكافحة العدوى والتطعيمات وأهميتها باختلافها، وأهم الأمراض المعدية وكيفية التشخيص وعلاجها والتعامل معها.
وخصصت اللجنة المنظمة والعلمية برئاسة سعادة الدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى رئيس المؤتمر أستاذة الطب المساعد بجامعة الخليج العربي، واستشارية الأمراض الباطنية والأمراض المعدية والشيخوخة ومكافحة العدوى، رئيسة رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية، ورشة عمل مصاحبة للمؤتمر.
ويأتي المؤتمر لإبراز دور مملكة البحرين والتزامها بالميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع دول العالم خصوصا في ظل وجود عدد كبير جدا من الخبراء الذين يمتلكون باعا طويلا في هذا الجانب.
وما زال الباب مفتوحا للراغبين في المشاركة في المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني (https://educationplus.me/amr-2024/)، حيث سيشهد المؤتمر مشاركة متحدثين من عدة دول العالم منها متحدثين من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا والدول العربية والخليج وأيضا تركيا وممثلين من منظمة الصحة العالمية.