سماهر سيف اليزل


الأعمال تشمل الزراعة وإضاءة المسطحات الخضراء والري
أعلنت وزارة شؤون البلديات والزراعة عن طرح مناقصة لـمشروع تشجير وتجميل شارع خليج البحرين-المرحلة الأولى، مشيرة إلى أن أعمال المشروع تتكون من أعمال إعداد وتطوير الموقع، وأعمال الزراعة والتجميل، ونظام شبكة الري، وخزان المياه وغرفة المضخة، وإضاءة المسطحات الخضراء والمزروعات، والأعمال الكهربائية وجميع الأعمال المرتبطة بها، بمدة تعاقد تبلغ أربعة أشهر.

وأوضحت الوزارة، عبر مجلس المناقصات والمزايدات، أن هناك متطلبات إلزامية، وبينها أنه يجب على مقدم العطاء تقديم إعلان الامتثال (الملحق ج) وشهادة تحديد السعر المستقل (الملحق د) موقعين ومختومين من قبل الممثل المعتمد للشركة، كما يجب على العارض تقديم جدول الرسومات الموقع والمختوم (المدرج في القسم 1 من وثائق المناقصة) من قبل الممثل المعتمد للشركة للإعلان عن أن عطاءه المقدم يتوافق مع النطاق والمتطلبات وفقاً للرسومات الصادرة في مجلس المناقصات البحريني الإلكتروني، بما في ذلك أي تعديلات على الرسم صادرة بموجب ملاحق العطاء (إن وجدت)، مشيرة إلى أن عدم تقديم أي من المستندات المذكورة أعلاه سيؤدي إلى استبعاد العطاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب أن يكون لدى مقدم العطاء موافقة / ترخيص تأهيل مسبق ساري المفعول للفئة المذكورة أدناه من «وزارة الأشغال» قبل تاريخ نشر المناقصة.

ووفقاً للوزارة سيُسْتَبْعَد مقدمو العطاءات الذين ليس لديهم موافقة / ترخيص صالح للتأهيل المسبق أو ترخيص منتهي الصلاحية، وزارة الأشغال للتأهيل المسبق لمشاريع إنشاء المباني درجة (ب) وما فوق أي «AA»، «A»، «B»)) والتأهيل المسبق لمشاريع تنسيق الحدائق بدرجة «AA».

يذكر أن شارع خليج البحرين شهد أعمال تطوير للتشجير إضافة إلى مسطحات خضراء على جانبي الشارع تمتد على مسافة 2.5 كيلو متر إضافة إلى زراعة أكثر من 750 شجرة على طول الشارع من الجانبين خلال 2023م وذلك تمهيدا لاستقبال البحرين لسباقات الفورمولا 1.