أعلنت شركة كريبتو دوت كوم السنغافورية، اليوم الخميس، حصولها على الموافقة الكاملة من مصرف البحرين المركزي لمزاولة خدمات المدفوعات من خلال إحدى الشركات التابعة لها المسجلة تحت الاسم التجاري (فوريس جي إف إس البحرين ش. م. ب. (مقفلة)) في البحرين، وهو ما يشكل إضافة نوعية لما حصلت عليه الشركة من رخص لمزاولة أعمالها في المنطقة.

وستتيح رخصة خدمات الدفع الممنوحة للشركة أن توسع عروضها من خدمات الدفع القائمة على الأموال الإلكترونية والعملات الورقية على المستوى الإقليمي، بما في ذلك إطلاق بطاقات الدفع المسبق المشهورة عالميًا.

وحول هذا الشأن، قالت السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية "سعدنا بقرار الشركة باختيار مملكة البحرين وجهة لاستثمارها وهي المعروفة بحضورها العالمي الواسع وسمعتها المرموقة في مجال الامتثال التنظيمي، ونرى بأن ذلك سيساهم في تعزيز إمكانية البحرين لتحقيق رؤيتها نحو تطوير اقتصاد مرن يركز على التحول الرقمي ويدعم الابتكار والتقدم".

وأضافت بأن البحرين تمكنت من تأسيس بيئة داعمة لتطور الصناعة المرتبطة بتقنية سلاسل الكتل الرقمية (البلوك تشين) والعملات المشفرة والتكنولوجيا المالية. وقد ساهم في تحقيق ذلك المرونة التي يتمتع بها فريق البحرين ودوره المهم في تعزيز البيئة الاستثمارية المواتية لسهولة ممارسة الأعمال، وبالإضافة إلى البيئة التنظيمية المتطورة وما تحظى به البحرين من مواهب متنوعة ذات تأهيل عالي وجاهزية مستقبلية، وبالأخص في قطاعي الخدمات المالية والتكنولوجيا.

ومن جانبه، قال إريك أنزياني الرئيس والرئيس التنفيذي للأعمال لدى الشركة "لقد عملت البحرين على إنشاء بيئة مواتية للابتكار والتكنولوجيا المالية، تساندها تشريعات واضحة توازن بين حماية المستهلك والمصلحة التجارية، كما أننا نقدر ما أنجزته المملكة ونتطلع إلى تطوير علاقتنا معها بأن نقوم بدورنا في تنمية قطاع الأصول المشفرة في البحرين وفي جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي".

وتعد البحرين مركزًا رائدًا لتنظيم الأصول الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي وهي من بين أوائل الدول التي أصدرت تراخيص الأصول المشفرة في المنطقة، مما عزز من مكانتها الإقليمية كمركز رائد لخدمات الأصول المشفرة وابتكارات التكنولوجيا المالية.

ويعمل مجلس التنمية الاقتصادية باعتباره الهيئة المعنية بترويج الاستثمار في المملكة بشكل وثيق مع المستثمرين المحتملين والحاليين من خلال تقديم خدمات رئيسية تشمل التقييم المرتبط بالقطاعات والاستشارات الاستراتيجية، بما يتواكب مع مهمتها المتمثلة في جذب الاستثمارات إلى البحرين.

وواصلت شركة كريبتو دوت كوم نموها، وقامت بتوسعة بيئتها الداعمة التي تشمل أكثر من 100 مليون مستخدم في مختلف أنحاء العالم، حيث جاء الإعلان عن القرار في ظل نمو الشركة على الصعيد العالمي بعد أن حصلت على رخصة مزود خدمات الأصول الافتراضية من سلطة دبي للأصول الافتراضية، وإطلاق الشركة لبورصة (كريبتو دوت كوم) للمستثمرين المؤسسيين في أبريل 2024.

وحازت الشركة على ترخيص لتقديم خدمات متخصصة في عدد من الأسواق الرئيسية حول العالم، بما في ذلك سنغافورة، وفرنسا، وأستراليا، وأيرلندا، ومالطا، والمملكة المتحدة، وكندا، وتركيا، وكوريا الجنوبية.