استقبل المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، لاستلام شهادة الاعتماد الذهبي من وزارة الصحة عن "برنامج أماكن عمل معززة لأنماط الحياة الصحية"، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الأشغال ووزارة الصحة.

وأكد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج حرص وزارة الأشغال على مواصلة تبني البرامج والمبادرات التي تسهم في تعزيز بيئة عمل صحية وسليمة تسهم في تعزيز الإنتاجية وتأمين بيئة عمل ملائمة ونموذجية تحفز على زيادة جودة العمل.

وأوضح الحواج أن وزارة الأشغال تفخر بتبني مثل هذه المبادرات، لما تحمله من أهداف إيجابية تنعكس على الموظفين، وتسهم في توفير بيئة عمل نموذجية، كما أنها تشكل حافزاً ودافعاً لمزيد من الإنجاز والعطاء على مستوى الموظفين.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة، أن برنامج "أماكن العمل المعززة لأنماط الحياة الصحية" جاء بهدف نشر الوعي حول أهمية اتباع أنماط الحياة الصحية بين الموظفين، وذلك من خلال تشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة على تبني المفاهيم والممارسات الصحية في مواقع العمل، وخلق بيئة عمل صحية تُسهم بشكل إيجابي في رفع مستوى الإنتاجية ومخرجات العمل، وتشجع الموظفين على اتباع أنماط الحياة.

وأوضحت وزيرة الصحة أن البرنامج يمنح الجهات المتقدمة شهادة الاعتماد بعد اجتياز متطلبات ومعايير التقييم التي تشمل التزام الجهة المشاركة بتقديم البرامج التوعوية والرياضية والإرشادية لموظفيها، متمنية لجميع منتسبي الوزارة المزيد من التوفيق والنجاح في تطوير بيئة عملهم، بما يسهم في تعزيز الصحة العامة ويحقق أهداف التنمية المستدامة.