بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار

كشف مركز البحرين العالمي للمعارض عن مجموعة مميزة من الأعمال الفنية البحرينية بالتنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، بحضور دانة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع في هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وفرح محمد مطر مدير عام الثقافة والمتاحف في هيئة البحرين للثقافة والآثار، إلى جانب عدد من الفنانين البحرينيين وممثلي وسائل الإعلام.

وتشتمل قائمة الأعمال الفنية المعروضة في عدة مواقع بردهات المركز على 14 عملاً فنياً لأبرز الفنانين البحرينيين المرموقين على مستوى المملكة، لتعرض تشكيلة متنوعة من الرسومات التجريدية واللوحات الملهمة للتأمل. وتضم لائحة الفنانين البحرينيين: بلقيس فخرو، عباس الموسوي، جعفر العريبي، عبدالرحيم شريف، علي المحميد، خالد الطهمازي، مريم فخرو، شفيقة الهرمي، عباس يوسف، حسين السني، بديعة بوبشيت، عبدالإله العرب، عمر الراشد، وعبدالكريم العريض.

وتعكس هذه المبادرة مواصلة مركز البحرين العالمي للمعارض تعزيز مسؤوليته الاجتماعية بدعم المجتمع المحلي، خاصة في مجال إنعاش تقدم الحراك الثقافي في المملكة، إذ يمتد دور المركز إلى جانب استضافة كبرى المعارض والمؤتمرات، ليعتبر داعماً جوهرياً للأنشطة الاجتماعية والثقافية.

وبهذه المناسبة، أكدت دانة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع في هيئة البحرين للسياحة والمعارض أن هذه المجموعة الفريدة من الأعمال الفنية البحرينية تعدّ دلالة واضحة على المواهب البحرينية الاستثنائية التي تتمتع بها المملكة في مجال الفن والثقافة، حيث تترجم كل لوحة فنية تميز الساحة الثقافية البحرينية وما تشكله من توليفة استثنائية من التاريخ العريق لمملكة البحرين ومستقبلها المشرق.

وقالت: "سعداء برؤية الفنانين البحرينيين المخضرمين ينالون التقدير الذي يستحقونه في أحدث مركز معارض ومؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط. ويعد هذا الالتزام للترويج الثقافي أداة مهمة لجسر الإبداعات الثقافية المحلية مع الفعاليات الدولية من معارض ومؤتمرات، بما يعزز التبادل الثقافي العابر للحدود ويضاعف انتشار الفن البحريني إقليميا وعالميا".

بدورها، أضافت فرح محمد مطر مدير عام الثقافة والمتاحف في هيئة البحرين للثقافة والآثار: "تمثل شراكتنا مع مركز البحرين العالمي للمعارض محطة مهمة في الترويج للفن البحريني على نطاق أوسع. وتبرز هذه المجموعة الفنية المميزة المهارات الاستثنائية للفنانين البحرينيين وتعزز حرص المملكة في الحفاظ على إرثها الثقافي. وتقدم الأعمال المعروضة في مركز البحرين العالمي للمعارض نظرة معمّقة على جوهر المملكة الغني بالثقافة والفنون الجميلة من خلال احتفاءها الجماعي بالتاريخ العريق والمُعاصَرَة المبتكرة، مع وضع لمسة جمالية إضافية للمركز".

وتجسّد الأعمال الفنية المعروضة نسيجاً ثرياً من الإبداع والعُمق الثقافي، مع إبراز المواهب المتنوعة للفنانين البحرينيين الرائدين في مجالهم. ويشكل هذا التعاون مبادرة محورية لتعزيز الجهود المتواصلة لتعزيز الحراك الثقافي في المملكة عبر قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وتهيئة منصة مثالية لمجتمع الفنون للتألق على صعيد عالمي.