عقدت آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماع عمل موسع مع سمير عبد الله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وذلك بمقر الوزارة ظهر اليوم.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مستجدات عدد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاعين الإسكاني والعقاري في مملكة البحرين، حيث جرى استعراض نتائج خطط الوزارة لتوفير الخدمات الإسكانية من خلال مسارات عمل الشراكة مع القطاع الخاص، عبر برنامج التمويلات الإسكانية والذي يشهد إقبالاً كبيراً ومتصاعداً من قبل المواطنين نتيجة للمرونة التي يوفرها البرنامج سواء من حيث إجراءات الوزارة أو عروض البنوك والمصارف المشاركة في البرنامج، بالإضافة إلى برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية بالشراكة مع القطاع الخاص، والذي يشهد أيضاً نمواً وتوسعاً على صعيد المشاريع المنفذة مع شركات التطوير العقارية.

كما جرى أثناء الاجتماع تبادل وجهات النظر حول سبل تحقيق استدامة توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، عبر تعزيز إشراك القطاع الخاص في منظومة توفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، وتعزيز المزيد من التسهيلات وسبل الدعم اللازمة لتحقيق الهدف من خلال ذلك.

وفي سياق متصل، استعرض الاجتماع مستجدات قطاع التخطيط والتطوير العمراني، والسياسات الرامية إلى تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية، وتحقيق الارتقاء الحضري واستكمال جهود تخطيط وتصنيف وتقسيم الأراضي بما يتوافق مع برنامج الحكومة.

كما جرى النقاش حول جهود دعم مشاريع التطوير العقاري بالمملكة، والقرارات الخاصة بذلك، ومن بينها الآلية الجديدة لتنفيذ أعمال البنية التحتية في مخططات التقاسيم الرئيسية، وذلك بعد انتهاء هيئة التخطيط والتطوير العمراني من دراسة المُتطلبات اللازمة لوضعها بهدف تسهيل الإجراءات على المعنيين بالقطاع العقاري وتحسين التنافسية في مجالاتها المختلفة.

وأكد الاجتماع على أهمية مواصلة تنسيق الجهود المشتركة بين الوزارة وغرفة تجارة وصناعة البحرين لرفد قطاعات الإسكان والتخطيط العمراني بالمزيد من المكتسبات، التي تحقق الرؤى والتطلعات المشتركة، وتعزز الخدمات المقدمة للمواطنين.