على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .. وزير الخارجية يشارك في اللقاء الذي دعا إليه وزير الخارجية الأمريكي تحت عنوان "النهوض بالتنمية المستدامة من خلال الذكاء الاصطناعي الآمن والمأمون والجدير بالثقة"

شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في اللقاء الذي عقد اليوم الأثنين، والذي دعا إليه معالي السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية تحت عنوان "النهوض بالتنمية المستدامة من خلال الذكاء الاصطناعي الآمن والمأمون والجدير بالثقة"، وذلك على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحضر اللقاء عدد من أصحاب السمو والسعادة والمعالي وزراء الخارجية المشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ورؤساء الوفود ورؤساء البعثات الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

وقد ألقى معالي السيد أنتوني بلنكن كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن قدرة الذكاء الاصطناعي في إيجاد حلول لتحديات التنمية في العالم، وأكد على أهمية ضمان أمن الذكاء الاصطناعي وضرورة تفعيل الذكاء الاصطناعي بشكل آمن واستخدامه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد على أهمية نشر الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع القطاع الخاص، وبناء قدرات الدول في الذكاء الاصطناعي بشكل مفيد وآمن.
ويهدف اللقاء إلى تدارس الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وإدارة مخاطره المحتملة على مستوى العالم، بالإضافة لتسليط الضوء على جهود الولايات المتحدة لدعم الدول في بناء أنظمتها البيئية للذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي الآمن والموثوق به للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ودفع النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

حضر اللقاء، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة سفير مملكة البحرين في واشنطن، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية.