دشنت الأمانة العامة لمجلس النواب صباح اليوم الأربعاء أعمال مؤتمر ومعرض تقنية المعلومات والاتصالات الحديثة "اكسبو 2024" بنسخته الرابعة، بمشاركة وزارة الداخلية ومجموعة من شركات الاتصال والتكنولوجيا والروبوتيكس في مملكة البحرين، والذي يستمر 25-26 سبتمبر الجاري.

ويهدف المؤتمر والمعرض إلى نشر الوعي والثقافة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة لدى مسؤولي وموظفي الأمانة العامة لمجلس النواب، واستعراض أحدث التطبيقات والبرامج والأجهزة الالكترونية في الأسواق المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تقديم الشركات والمؤسسات المحلية المشاركة مجموعة مميزة من العروض والخدمات للموظفين.

ومن خلال المؤتمر تم تقديم مجموعة من الورش والمحاضرات النوعية كان أبرزها محاضرة تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي في الأعمال الإدارية" والتي قدمها د. جاسم حاجي مستشار تنفيذي لمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، كما تم تقديم محاضرة بعنوان "العالم المظلم في الاحتيال الالكتروني" والتي قدمها الرائد محمد العبدالله رئيس شعبة الجرائم المالية بوزارة الداخلية، في السياق ذاته تم تقديم ورشة بعنوان "الاستثمار في تقنية البلوكتشين" والتي قدمها السيد محمد البحراني مدير أول بشركة رين لخدمات الأصول المشفرة، إلى جانب محاضرة بعنوان "المال والأعمال" قدمها السيد علي محمد علي الذوادي.

وقد حضر حفل الافتتاح من جانب الامانة العامة سعادة الدكتور ياسر صقر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات، وسعادة السيد يحيى علي الملا الأمين العام المساعد لشئون اللجان والجلسات والدعم النيابي، وسعادة المستشار الدكتور صالح إبراهيم الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين، وعدد من مديري ومنتسبي الأمانة العامة بمجلس النواب.

وتأتي إقامة مثل هذه المؤتمرات والمعارض والفعاليات من منطلق حرص الأمانة العامة لمجلس النواب على تعزيز وتنمية مختلف المهارات والمعارف لدى منتسبيها في شتى المجالات بشكل عام والمجال التقني والتكنولوجي والذكاء الاصطناعي بشكل خاص، واطلاعهم على أحدث الأنظمة التقنية الذكية المستحدثة التي من شأنها المساندة بالارتقاء بالبنية التحتية التقنية والحوسبة السحابية الرقمية بالمجلس.