عقدت لجنة تنظيم موقع مجمع 338 السياحي اجتماعها الأول في مقر هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وفي مستهل الاجتماع، رحب السيد أحمد المؤيد رئيس لجنة تنظيم موقع مجمع 338 السياحي، بالأعضاء، مشيداً بالدور الهام الذي تؤدّيه مختلف الجهات المعنية في تعزيز البنية السياحية، مشدداً على أهمية تكثيف الجهود والمساعي لتحقيق رؤية شاملة لتطوير مجمع 338 السياحي بما يتماشى مع طموحات المملكة وأهدافها في استدامة تنمية قطاع السياحة.

وخلال الاجتماع، قدمت وزارة الأشغال عرضاً شاملاً حول خطة تطوير الحركة المرورية في مجمع 338 السياحي، والمقترحات المتعلقة بزيادة المساحات المخصصة لمواقف السيارات وتحسين الاشتراطات التنظيمية الخاصة بها، بما يسهم في تسهيل تنقل الزوار وتنظيم الحركة المرورية في المنطقة.

وبدورها استعرضت هيئة التخطيط والتطوير العمراني، الإطار التنفيذي لتطوير موقع مجمع 338، والذي يهدف للحفاظ على الطابع الجمالي المميز وتعزيز الهوية السياحية للمنطقة.

وجرى أثناء الاجتماع بحث سبل التنسيق والتعاون بين الوزارات والهيئات، والمؤسسات العامة والخاصة لتطوير البنية التحتية للمنطقة، والجهود الرامية إلى تحسين تجربة الزائر وتلبية احتياجات مرتادي المنطقة، والحفاظ على الهوية المميزة للمجمع السياحي.

وتضمن الاجتماع مناقشة الخطط والحلول المتعلقة بضمان الاستدامة في المجمع السياحي، والتي تشمل إشراف أمانة العاصمة على العقود المختصة بأعمال الصيانة، والتشجير، وتوفير خدمات النظافة بهدف تحسين مقومات الجذب السياحي وإضافة عناصر جمالية، بما يضمن استمرار جاذبية مجمع 338 السياحي كوجهة مميزة للزوار.

هذا ويعدّ مجمع 338 واحداً من المواقع السياحية البارزة في مملكة البحرين، لما يتمتع به من طابع فريد وحيوي، ويُعزز الموقع جاذبيته كوجهة للسياحة والاستثمار بفضل تعدد المطاعم والمقاهي العالمية.