الرئيس التنفيذي لـ"بابكو للتكرير" يحصد ميدالية التميّز لشخصية لعام 2024


أكد الشيخ نائب رئيس مجلس الوزراء خالد بن عبدالله آل خليفة أن مملكة البحرين تسير بخطى واثقة نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن المملكة تتبنّى ممارسات تجارية فُضلى، إلى جانب إيلاء الأولوية لتوفير فرص نوعية للمواطنين، وخلق بيئة أعمال تنافسية وجاذبة للاستثمار.

وشدّد على أن الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص تُعدّ ركيزة أساسية لمواصلة جهود تحقيق تنمية مستدامة تتماشى وأهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء إلى التزام الحكومة بتحقيق توازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة عبر تشجيع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات والترحيب بها على الدوام، وذلك على نحو يعزز من قدرة المملكة على مواجهة التحديات البيئية والاقتصادية -على حد سواء- من خلال المساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية، وتبنّي ممارسات تجارية فُضلى، إلى جانب إيلاء الأولوية لتوفير فرص نوعية للمواطنين، وخلق بيئة أعمال تنافسية وجاذبة للاستثمار.

جاء ذلك لدى حضور الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أمس حفل الدورة الثالثة لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والذي نظّمته مؤسسة البلاد الإعلامية، حيث حضر الحفل عدد من الوزراء، وأعضاء السلطة التشريعية، والمسؤولين، والسفراء، وممثلي المجتمع التجاري والمدني، وجمع من الإعلاميين والصحفيين.

ونوَّه نائب رئيس مجلس الوزراء بما تمثله مبادرة صحيفة البلاد من منصة سنوية مهمّة لتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار في المسؤولية الاجتماعية لدى مؤسسات القطاع الخاص بما يدفعها لتطبيق سياسات إدارية ناجعة تسهم في تعزيز دورها المجتمعي، لا من خلال أعمالها التجارية فحسب، بل من خلال إحداث تأثير إيجابي طويل الأمد على المجتمع والبيئة.

وأشاد بحرص وسائل الإعلام في مملكة البحرين على التحلّي بالقِيم المهنية والأخلاقية تجاه الفرد والمجتمع، مثمناً جهودها في تسليط الضوء على قصص نجاح الشركات الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك من منطلق دورها كشريك استراتيجي داعم لمساعي تعزيز هذه الثقافة وتحفيز الشركات على إطلاق المزيد من المبادرات التي تخدم المجتمع.

بعدها تفضّل معاليه بتسليم ميدالية التميز لشخصية العام 2024 إلى د. عبدالرحمن جواهري، الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير، وهي جائزة جرى استحداثها في الدورة الحالية، وتمنح للشخصيات الإدارية العليا في الشركات البحرينية؛ تقديراً لجهودها في ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية بالشركات التي يديرها.

كما تفضّل بتكريم الجهات الفائزة بالفئات المختلفة من درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية، وهي:
• شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، وفازت بدرع الجائزة الكبرى.
• خليجي بنك، وفاز بدرع التميز الاقتصادي.
• بنك السلام، وفاز بدرع التميّز الاجتماعي.
• شركة Yellow Door Energy، وفازت بدرع التميز البيئي.
• شركة بابكو إنرجيز، وفازت بدرع تمكين وتقدم المرأة.

وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن أمنياته لجميع الجهات المنظمة والمشاركة والراعية والفائزة التوفيق والنجاح، وعن أمله في أن تكون الجائزة دافعاً للشركات لتوسيع دائرة الاستفادة المجتمعية من مبادراتها بهدف الإسهام الفاعل في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها مملكة البحرين.

من جهته، تقدّم رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد الإعلامية عبد النبي الشعلة، بخالص شكره وتقديره لنائب رئيس مجلس الوزراء على دعمه الكبير والمتواصل للمبادرة منذ إطلاقها في العام 2022، الأمر الذي كان ولايزال له الأثر البارز فيما حققته من نجاحات.

وقال الشعلة، إن المسار التصاعدي لحجم المشاركة في مبادرة درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات يعكس نجاحها في تحفيز الشركات لإبراز جهودها وبرامجها للمسؤولية الاجتماعية، وبيان حجم ما تساهم به مؤسسات القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن مستوى التفاعل والاستجابة التي أظهرتها الشركات تجاه المبادرة هو محل تقدير واعتزاز لدى مؤسسة البلاد الإعلامية، وتمثل دافعاً قوياً للاستمرار في طرح دورات قادمة أكثر تطوراً، معرباً عن فخره واعتزازه بما تقدمه الشركات العاملة في المملكة من برامج بارزة في مجال المسؤولية الاجتماعية تساهم في دعم مسارات التنمية في المملكة.

من جانبهم، أعرب ممثلو الشركات الفائزة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه من دعم واهتمام مستمر بالاحتفاء بعطاء القطاع الخاص، باعتباره شريكاً فاعلاً في المسيرة التنموية الشاملة، وذلك من خلال حرصه على حضور حفل توزيع جوائز "درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات" للعام الثالث على التوالي.