أمام الجمعية البرلمانية الآسيوية في موسكو

أكد النائب أحمد صباح السلوم ، نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية ، إن مملكة البحرين ، تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، تولي أهمية قصوى لتعزيز دور الجمعية البرلمانية الآسيوية في خدمة القضايا المشتركة لشعوب آسيا ، ومشيراً إلى أنه من هذا المنطلق فإن الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين تحرص على الحضور الفعّال والمساهمة البناءة في جميع اجتماعات الجمعية في مجلسها التنفيذي ولجانها المختلفة ، ومنوهاً إلى أن هذا الالتزام ينبع من إيماننا العميق بأن قوة آسيا تكمن في وحدتها ، وأن تضافر الجهود بيننا هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار المشترك.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادة النائب أحمد السلوم ، نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية ، في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية البرلمانية الآسيوية ، والتي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو خلال 25 – 28 سبتمبر 2024م .
ويضم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين سعادة النائب أحمد صباح السلوم نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية رئيساً للوفد ، وسعادة العضو د. ابتسام محمد الدلال رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى (نائب رئيس الوفد) عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب بدر صالح التميمي عضو مجلس النواب.

وأضاف النائب السلوم بأن التكاتف ووحدة الصف بين برلمانات آسيا ليست مجرد شعارات نتحدث عنها، بل هي أسس ضرورية لتحقيق الاستقرار والتنمية في منطقتنا، ذلك لأن شعوبنا تتطلع إلينا لترسيخ هذه الوحدة وتفعيلها على أرض الواقع، خاصة في ظل ما نشهده من تحديات عالمية متزايدة سيما في المجالات الاقتصادية، الأمنية، الصحية، والبيئية.

وأردف النائب السلوم بأن البرلمانات الآسيوية تلعب دوراً حاسماً في بناء جسور الحوار وتعزيز التعاون بين دولنا ، ومؤكداً أن التحديات التي نواجهها لا تعرف حدودًا، ولا يمكن لدولة بمفردها أن تواجهها بفاعلية ، إنما نحن بحاجة إلى توحيد الجهود، وتبادل الخبرات ، وصياغة استراتيجيات مشتركة ترتكز على التكامل والتضامن. فالبرلمان ليس مجرد مؤسسة تشريعية ، بل هو قوة محركة للتغيير الإيجابي والإصلاح في مجتمعاتنا ، ، ومعتبراً أن قوة البرلمانات الآسيوية تكمن في قدرتها على التواصل والتنسيق المستمر، وتجاوز الاختلافات من أجل مصلحة شعوبنا ومستقبل أفضل للأجيال القادمة، مستقبل يعمه السلام والاستقرار والازدهار.

ومنوهاً النائب السلوم إلى أن الدول الآسيوية تقف اليوم على مفترق طرق، حيث تفرض عليها الظروف العالمية أن نكون أكثر ترابطًا وتكاتفًا ، ومؤكداً أن وحدة الصف الآسيوي ليست خياراً ، بل باتت في ظل الظروف الدولية والإقليمية المتسارعة ضرورة حتمية ، ومعتبراً أن هذا التكاتف هو الذي سيمنحنا القوة لمواجهة التحديات المستقبلية، سواء كانت اقتصادية، بيئية، أو اجتماعية ، وأضاف أنه لا يمكننا تحقيق التنمية المستدامة أو بناء مجتمعات قوية ومستقرة ما لم نعمل سويًا ونتبنى نهجًا قائمًا على التعاون الحقيقي والشراكة المتبادلة.

يذكر أنه وبمناسبة انعقاد اجتماع اليوم للجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية لإقرار بعض القرارات الهامة ، قامت الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين بإجراء بعض التعديلات على بعض مشاريع تلك القرارات ، وذلك لتأكيد أهمية مضامين تلك المشاريع وتسليط الضوء على القضايا الأكثر إلحاحاً ، كما تعكس هذه التعديلات حرصنا على تقديم إسهامات عملية تسهم في تطوير وتفعيل العمل البرلماني الآسيوي بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف.