شارك وزير الخارجية، د. عبداللطيف الزياني، في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، الذي عقد أمس، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وترأس جانب مجلس التعاون وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة قطر، رئيسة الدورة الحالية للمجلس الوزاري، سلطان المريخي، بينما ترأس جانب دول أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، وزير الدولة في مكتب الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية هندوراس، الرئيس المؤقت لمجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي (CELAC)، إدواردو غارسيا.

وشارك في الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي.

وخلال الاجتماع، بحث الجانبان سبل تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين مجلس التعاون ودول أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي وتطويرها في مختلف المجالات، واستعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية، بما يعزز الشراكة بين الجانبين، ويخدم مصالحهما المتبادلة.

كما تمت مناقشة أبرز المستجدات والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها الحرب على قطاع غزة والجهود العربية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول سبل مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

حضر الاجتماع، المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير جمال الرويعي.