أصدرت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي قرارا بغلق المرافق السياحية المخصصة لخدمات المأكولات والمشروبات بالفنادق بشكل كامل في تمام الساعة الثالثة صباحاً.
وأضاف القرار رقم (١٠) لسنة ٢٠٢٤ مادة جديدة برقم (۳) مكررا إلى القرار رقم (3) لسنة ٢٠٢٤ بشأن تصنيف الفنادق والشقق الفندقية نصها الآتي: يجب على المرافق السياحية المخصصة لخدمات المأكولات والمشروبات بالفنادق أن تغلق بشكل كامل في تمام الساعة الثالثة صباحاً.
ويحظر تقديم الخدمات السياحية بما في ذلك العروض الفنية والموسيقية ومشغلي الموسيقى في المرافق المذكورة بين الساعة الثانية والنصف صباحاً والساعة الثانية عشرة مساءً بالنسبة للفئات من 1 إلى ٦ وبين الساعة الثانية والنصف صباحاً والساعة السادسة مساءً بالنسبة للفئة 7، والمبينة جميعها في البند (4) F&B Mandatory Standards Guide ) من خامسا Hotel Classification manual )، من دليل مواصفات واشتراطات تصنيف الفنادق المرافق للقرار رقم (3) لسنة 2024 بشأن تصنيف الفنادق والشقق الفندقية.
وألغى القرار في المادة الثانية قرار رقم 1 لسنة 2023 بشأن تنظيم أوقات العمل في المرافق السياحية المخصصة لخدمات المأكولات والمشروبات في الفنادق والمطاعم المخصصة للخدمات السياحية المستقلة عن الفنادق، وكل نص يتعارض مع أحكام هذا القرار.