غرامة 4 آلاف دولار أمريكي على الأهلي

حسين الدرازي
أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدة قرارات وعقوبات على النادي الأهلي جراء ما حصل في مباراة الفريق الأصفر أمام نادي الكويت الكويتي والتي أقيمت يوم الرابع عشر من أغسطس الماضي في المُلحق المؤهِل لدوري أبطال آسيا2 والتي انتهت كويتية بهدف دون رد وشهدت طرد لاعبين اثنين من الأهلي.
وأصدرت اللجنة عدة عقوبات بالغرامة وصلت مجموعها إلى أربعة آلاف دولار أمريكي (1500 دينار بحريني تقريباً)، وذلك على ضوء الطردين، وكان الحكم العماني قاسم الحاتمي قاضياً لها وهو بدوره رفع تقريره للاتحاد الآسيوي وبالتالي تم اتخاذ هذه القرارات.
واشتملت العقوبات الآسيوية كذلك إيقاف اللاعب سيد محمد أمين مباراة واحدة بسبب الطرد، بينما تم إيقاف اللاعب الآخر الذي طُرد في المباراة وهو سيد قاسم علوي لمباراتين قادمتين بما فيهما عقوبة الطرد التلقائية.
وسيلعب الأهلي في بطولة التحدي الآسيوي ضمن المجموعة التي سيستضيفها السيب العماني، وبالتالي سيغيب سيد أمين عن المباراة الأولى أمام هلال القدس الفلسطيني يوم 26 أكتوبر القادم، فيما سيغيب سيد قاسم عن مباراتي هلال القدس وكذلك السيب بتاريخ 29 أكتوبر، على أن يعود في المباراة الثالثة أمام الفتوة السوري يوم 1 نوفمبر