افتتح السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية المعرض الفني التوعوي الذي أقيم بمناسبة يوم القلب العالمي تحت شعار "معا لصحة القلب" بمركز مايكرو آرت الفني ، وذلك بحضور النائب حسن إبراهيم.

وبهذه المناسبة ، أن المحافظة الشمالية تبنت شعار "الصحة للجميع وبالجميع" للعمل على تعزيز أنظمة الوقاية الصحية لتحقيق معايير برنامج المدن الصحية وتعبئة المجتمع لحياة صحية ، داعيا أفراد المجتمع لاتباع أنماط سلوك الحياة الصحية وممارسة الرياضة والابتعاد عن الضغوطات النفسية التي تسهم بشكل كبير في الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وأشاد محافظ الشمالية باستضافة مركز مايكرو أرت للفنون لهذا المعرض ، منوهاً إلى دور الفنانين والفنانات للتعبير عن رؤيتهم في تقديم الرسائل التوعوية في المناسبات الصحية بلغة الفن.

من جانبها ، أعربت الدكتورة زينب سوار عن شكرها للمحافظ لدعمه الدائم للتأكيد على صحة الفرد والمجتمع ، كما أعرب الفنانين والحضور عن سعادتهم بطرح فكرة مغايرة عن المعتاد في طرح الوعي الصحي شاكرين المحافظة الشمالية على دعمها للبرامج والفعاليات الصحية والفنية.

وتم خلال المعرض تقديم إرشادات حول طرق الوقاية وحماية القلب وكيفية الانعاش القلب الرئوي ، والتأكيد على أهمية المشاركة في دورات الإسعافات الأولية لمساهمتها في انقاذ أرواح الأفراد.