برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

بحضور ورعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت صباح هذا اليوم (الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024) أعمال النسخة السادسة من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكروشباب" والذي تنظمه جمعية المستقبل الشبابية بالتنسيق مع مكتب مبادرات خالد بن حمد آل خليفة في جامعة البحرين خلال الفترة من 1-3 أكتوبر 2024م في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين بمنطقة الصخير.

وبهذه المناسبة أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بالملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكرو شباب"، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يعكس حرص مملكة البحرين على دعم وتشجيع الشباب البحريني في مجالات ريادة الأعمال والابتكار.

وأكد سموه على أهمية توفير المنصات التي تسهم في تعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم ليكونوا قادة المستقبل في مختلف المجالات, مضيفا سموه إلى أن الملتقى يعزز من دور الشباب في تنمية المجتمع واقتصاد الوطن، ويعد فرصة كبيرة لاستكشاف الأفكار الريادية والمشاريع الناشئة التي ستسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة.

كما أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن اعتزازه بالشباب البحريني الذين يواصلون تحقيق النجاحات في مختلف المجالات، مؤكداً أن هذه المبادرات تعكس رؤية القيادة الحكيمة في بناء جيل مبتكر ومبدع يستطيع مواجهة التحديات.
وأضاف سموه أن مثل هذه المبادرات توفر فرصاً للشباب البحرينيين للتواصل مع الخبراء والمستثمرين، مما يفتح أمامهم آفاقاً جديدة لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع، وأكد سموه على أهمية دعم مثل هذه الفعاليات والبرامج التي تركز على تطوير الشباب وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق طموحاتهم داعيا سموه الشباب إلى الاستفادة القصوى من هذا الملتقى واغتنام الفرص المتاحة للتعلم والنمو في مجال ريادة الأعمال، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في مسيرتهم المستقبلية.

ومن ناحيته، أعرب الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين عن تشرف الجامعة باحتضان النسخة السادسة من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال "مايكروشباب"، الذي يحظى برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، منوهاً بأهمية الملتقى الذي يعد بمثابة منصة ملهمة تركز على استعراض أبرز التحديات والفرص في عالم ريادة الأعمال، وتعزيز قدرات الشباب في مجال تأسيس الأعمال.

من جانبه، أكد السيد صباح عبدالرحمن الزياني رئيس جمعية المستقبل الشبابية أهمية ملتقى "مايكرو شباب" كمنصة متخصصة تساعد على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب وتوجيه الخريجين نحو خيارات تأسيس الأعمال عبر الاستفادة من مهاراتهم وشبكاتهم الاجتماعية والاستعانة بمختلف الوسائل المتاحة، مشيرًا إلى أن دعم رواد الأعمال الشباب وتمكينهم يُعد في صميم عمل الجمعية من خلال التزامها بنشر الثقافة الريادية واحتضان رواد الأعمال الشباب وتقديم الدعم اللازم لهم وتشجيعهم على إطلاق طاقاتهم.

وبدأت أعمال الملتقى في اليوم الأول بمحاضرة افتتاحية تحت عنوان "دروس في القيادة من جبل إيفرست"، استعرض فيها الأستاذ محمد عيسى تجربته المميزة خلال رحلته إلى قمة جبل إيفرست والدروس التي ساهمت في رفع مستوى المعرفة والسبل في مواجهة التحديات والصعوبات.

كما تضمن برنامج اليوم الأول على عرض تناول أساسيات كتابة خطة العمل قدمها الأستاذ عيسى الدوسري، وتلاها عرض بعنوان "التخطيط المالي للمؤسسات الصغيرة - الطريق إلى النجاح" استعرضت فيها الأستاذة نورهان الظن مجموعة من الخطط الهادفة للوصول إلى نتائج ملموسة في الإدارة المالية.

ويهدف الملتقى على مدى ثلاثة أيام إلى ترسيخ مبادئ ومواضيع مهمة في إطار قيم التنافسية عبر استعراض تجارب الخبراء في مجال ريادة الأعمال وتبادل الأفكار والأطروحات الشبابية الملهمة من أجل الوصول إلى بلورة منظومة شبابية قادرة على إدارة زمام المشاريع الناجحة والعصرية، وذلك من خلال الجلسات التفاعلية التي ستتناول باقة من الموضوعات الحاسمة وأبرزها بناء الهوية التجارية للمشاريع الريادية، قصص النجاح، تمويل واحتضان رواد الأعمال، ودور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال عبر التواصل الاجتماعي