اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع السيد تيري وولف، كبير مديري شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، بالبيت الأبيض.

وخلال اللقاء، أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية حرص مملكة البحرين على توطيد أواصر التعاون والشراكة التاريخية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وتفعيل اتفاقية التكامل الأمني والازدهار الشامل، بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، وفخامة الرئيس جو بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض الجانبان الجهود العربية والدولية المبذولة لإحلال السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط، وتسوية النزاعات والتوترات العسكرية الراهنة عن طريق الحوار والسبل الدبلوماسية، بما في ذلك العمل على وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين، ووقف العنف والتصعيد في المنطقة، بما يعزز الأمن والاستقرار والتعايش السلمي والرخاء لخير وصالح شعوب المنطقة كافة.

من جانبه، أكد السيد تيري وولف التزام بلاده بتطوير علاقاتها الاستراتيجية مع حلفائها وشركائها في المنطقة، مثمنًا الدور المحوري لمملكة البحرين ومبادراتها الداعمة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام والتنمية المستدامة على الصعيدين الإقليمي والعالمي. حضر الاجتماع، السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية.