تفعيلا لإستراتيجية مجلس الأوقاف السنية التي تؤكد على أهمية دور المسجد في بناء المجتمع وتثقيف الناس بأمور دينهم ودنياهم ، وقع سعادة الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية والوجيه طارق إسحاق الكوهجي ، مذكرة تفاهم لمشروع بناء مسجد طارق إسحاق الكوهجي في محافظة المحرق بمدينة شرق الحد .

وأكد د . الهاجري ، أهمية بناء الشخصية المسلمة المتزنة من خلال المسجد الذي يعتبر مركزا دينيا واجتماعيا رئيسيا في المجتمع ، مثنيا على دور جلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والقيادة الرشيدة برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظ الله ورعاه، في دعم هذا المنطلق المهم وإزالة كل العراقيل أمام تحقيق هذا الهدف النبيل .

مؤكداً د .الهاجري ، أهمية تكاتف جهود الجميع في بناء دور العبادة بما يجسد الشراكة المجتمعية في أعمال الخير والبر والإحسان والتي امتازت بها مملكة البحرين منذ القدم، مشيداً بالتبرع السخي للمتبرع في مشروع بناء المسجد سائلاً المولى ان يجعل هذه الاعمال في ميزان حسناته يوم القيامة .

من جانبه، تقدّم الوجيه طارق الكوهجي ، بخالص شكره وتقديره لرئيس مجلس الأوقاف السنية؛ لما يوليه من جهود حثيثة في عمارة المساجد وتنمية الأوقاف والقيام عليها لتحقيق رسالتها السامية .

والجدير بالذكر ان مساحة الأرض 1140 متر مربع ويحتوي على مصلى للرجال وآخر للنساء بطاقة استيعابية تبلغ 250 مصل ومصلية ، إضافة إلى المرافق الصحية ودورات المياه ، كما يحتوي المشروع على سكن للإمام والمؤذن، بالإضافة إلى عدد من المحلات التجارية الوقفية.