شارك بنك البحرين الوطني (NBB) مؤخرًا كراعي ذهبي في النسخة الثانية من منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2024" الذي أقيم في مركز البحرين العالمي للمعارض.
وقد عُقِدَ المنتدى بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وبدعم من مصرف البحرين المركزي، حيث جمع خبراء عالميين ومؤسسات مالية وجهات تنظيمية لتسليط الضوء على توجهات الذكاء الاصطناعي وتقنية سلاسل الكتل الرقمية Blockchain والخدمات المصرفية المفتوحة وتطورات المشهد التنظيمي. وقام بنك البحرين الوطني بعرض مجموعة من الخدمات والمنتجات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية في جناحه الخاص.
وقال السيد عثمان أحمد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين الوطني: "نحن سعداء بالمشاركة في هذا الحدث المهم، كونه يؤكد على التزامنا بتحسين التجربة المصرفية عبر تبني التقنيات المتطورة. إن من شأن منتجاتنا الرائدة أن تعكس رؤيتنا الاستراتيجية المعنية بدمج الرقمنة في جميع خدماتنا. إننا نتطلع للمساهمة بتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي رائد للابتكار في الخدمات المالية عن طريق التواصل مع قادة التكنولوجيا المالية الدوليين".
واستعرض بنك البحرين الوطني مجموعة من الحلول المبتكرة التي تضمنت: Banking as a Service وهو حل شامل يُمكن الشركات من دمج الخدمات المصرفية عبر منصاتها بسلاسة. ومنصة الخدمات المصرفية الرقمية للشركات المتطورة NBB DigiCorp. وتطبيقNBB GO (SoftPoS) الذي يسمح للتجار بقبول المدفوعات اللاتلامسية في أي وقت ومن أي مكان. كما تم تسليط الضوء على تطبيقNBB Digital Banking وتطبيقPoints by NBB ، المصممين لتعزيز تفاعل وولاء العملاء من خلال تقديم مكافآت ومزايا مخصصة.
وشارك السيد علاء عبد الخالق سعيد عضو مجلس إدارة بنك البحرين الوطني في حلقة نقاشية بعنوان "الذكاء الاصطناعي التوليدي: من الفكرة إلى الإثبات"، إلى جانب متحدثين آخرين ضمن أعمال اليوم الأول من منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2024". وتم أيضًا تسليط الضوء على كيفية تقييم شركات الخدمات المالية للقيمة التي يجلبها الذكاء الاصطناعي لأعمالها، والتحديات المتعلقة بتحديد أفضل طرق توظيف وتدريب الموظفين على استخدام هذه التقنية. وتحدث السيد علاء حول الفرص والتحديات المرتبطة بدمج الذكاء الاصطناعي في الخدمات المالية، موضحًا كيفية استخدام هذه التكنولوجيا بفاعلية لتعزيز الأعمال وتحفيز الابتكار.
وتأتي مشاركة بنك البحرين الوطني في منتدى "مستقبل التكنولوجيا المالية 2024" لتعكس جهوده الدؤوبة المعنية بدعم مسيرة التحول الرقمي في القطاع المالي المحلي، من خلال دعم مثل هذه المبادرات والاستمرار بلعب دور بارز في تطوير النظام الإيكولوجي المحلي للتكنولوجيا المالية.