أكد وزير التربية والتعليم د. محمد جمعة، اعتزاز الوزارة بكوادرها التعليمية والإدارية، وفي مقدمتهم المعلمين والمعلمات، الذين يواصلون العمل والأداء المتميز في صلب العملية التعليمية، ويبذلون من جهدهم ووقتهم الكثير خدمة للوطن والعلم، التزاماً منهم بتربية النشء وإيصال العلم والمعرفة للأبناء والبنات الطلبة في جميع مدارس مملكة البحرين.

وأكد، بمناسبة يوم المعلم العالمي، الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، تقديره لجميع المعلمين والمعلمات، وعرفانه لهم، نظير الرسالة النبيلة والإنسانية التي يؤدونها، موضحاً أن الميدان التعليمي والتربوي يحظى بكل الرعاية والاهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ولفت الوزيرـ إلى أن البحرين تشارك العالم في الاحتفاء بهذا اليوم، والذي يأتي هذه السنة، وفق ما حددته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو، تحت شعار "تقدير أصوات المعلمين"، والذي يشجع على إشراك المعلمين في آليات صنع القرار المتصلة بالتعليم، بما يعزز من جودة وكفاءة صنع القرار التعليمي، واتصاله المباشر بالميدان التربوي.

وبيّن، أن الوزارة ستحتفل بيوم المعلم العالمي الأحد، بمشاركة غزيرة من المعلمين من المدارس الحكومية والخاصة، والمسؤولين المعنيين من قطاعات التعليم المختلفة.